عودة العنف لمدارس تازة و السكين يسقط تلميذا غارقا في الدماء

فدوى القرقوري

 

اهتز الشارع التازي ، صباح يومه الاثنين ، على وقع عودة العنف إلى المدارس ، بعد أن أقدم أحد التلاميذ على طعن تلميذ آخر بواسطة السلاح الابيض بثانوية ابن الياسمين بتازة  .

 

و على الفور حل بعين المكان أفراد الشرطة و الوقاية المدنية و السلطات المحلية ، حيث باشرت القوى الأمنية التنحقيق في الموضوع ميدانيا ، و متابعة الجاني الذي لاذ بالفرار ، فيما نقلت سيارة الإسعاف الضحية إلى مستشفى ابن باجة بتازة لتلقي الإسعافات اللازمة و المستعجلة .

 

التحريات التي أجراها عناصر الشرطة قادت إلى اعتقال الجاني ، فيما تفيد مصادر إعلامية إلى بداية تحسن الحالة الصحية للضحية .

 

و قد تم وضع الموقوف رهن تدابير الحراسة النظرية، بأمر من النيابة العامة المختصة، في انتظار عرضه  على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتازة.

 

و في آخر المعطيات الواردة في القضية فإن الحالة الصحية للضحية مستقرة و لا تدعو للقلق ، بعد أن أجرى عملية جراحية على مستوى الظهر .

 

حادثة تعيد للأذهان فوضى المدارس و انتشار الشغب و الممنوعات عند مداخلها ، و هو الأمر الذي استنفر السلطات الأمنية التي فتحت تحقيقا لمعرفة تفاصيل الحادث .

 

و بالرجوع إلى تفاصيل الحادث ، الذي وقع بمؤسسة بن الياسمين بتازة ،  صباح اليوم الاثنين، فقد باغت الموقوف زميله بطعنات بواسطة سلاح أبيض كان يبحوزته ، نتيجة خلاف تجهل أسبابه لحدود الساعة ، ليلوذ بالفرار لاحقا  قبل أن تتمكن النمصالح الأمنية من اعتقاله .

 

 

التعليقات مغلقة.