أسود الأطلس يتأهلون للمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم بعد دعس غينيا برباعية

استطاع المنتخب المغربي لكرة القدم أن يحجز “بطاقة عبور” نحو الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم “قطر 2022” و ذلك بعد تغلبه على المنتخب الغيني بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في مباراة ، جرت اليوم الأربعاء 13 أكتوبر الجاري ، و التي شهدت تألق أسود الأطلس، في مؤجل الجولة الثانية من التصفيات بملعب “المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله”.

 

اعتمد المدرب البوسني في مباراة اليوم على خطة (5-3-2)، حيث قاد الحارس “بونو” ، خط الدفاع المكون من 5 لاعبين: حكيمي، أكرد، سايس، شاكلا والكرواني، وبالوسط الثلاثي: أمرابط، لوزا وبرقوق، وبخط الهجوم يتقدمهم الثنائي: مايي والكعبي.

 

حاول المنتخب المغربي فرض أسلوبه منذ بداية المباراة، واختراق دفاع المنتخب الغيني، لكن كل المحاولات باءت بالفشل، وشهدت العشر دقائق الأولى هدوئا، وفي الدقيقة 14 غادر الاعب أيمن برقوق أرضية الملعب بداعي الإصابة بعد تدخل قوي من لاعب الخصم ليتم استبداله بالاعب سليم أملاح.

أتت محاولات الأسود بثمارها حيث سجل الكعبي أولى أهداف المنتخب المغربي في الدقيقة 21، وبعد عرضية رائعة من أشرف حكيمي بالجهة اليمنى.

 

وبحلول الدقيقة 31 وبعد خطأ دفاعي من الاعب البديل أملاح، استطاع المنتخب الغيني أن يباغث حارس المرمى بونو بتسديدة قوية ارتطمت بقدم العميد سايس ليسجل هدفا ضد مرماه.

 

واستطاع المنتخب الغيني أن يزعزع ثقة المنتخب المغربي، وذلك بلعب كرة هجومية وفرض الدفاع على اسود الأطلس، لكن سرعان ما تفاجئوا بهدف ثان من الاعب أملاح الذي كفر عن خطئه الأول، بعد أن قدم له الاعب لوزا كرة من ضربة حرة على طبق من ذهب لتسكن شباك الحارس الغيني شاكلا، معلنا انتهاء الشوط الأول بهدفين مقابل واحد.

 

وبحلول الشوط الثاني من المباراة، تمكن المنتخب المغربي من تعميق جراح المنتخب الغيني بحلول الدقيقة 65، وذلك بتوقيع الاعب أملاح لهدف ثالث للمنتخب المغربي والثاني له في المقابلة، بتمريرة حاسمة من عمران لوزا.

 

وبتغييرات ذكية من المدرب البوسني، استطاع أن يخفف الضغط على الأسود بخروج الكعبي واقحام سفيان بوفال، الذي زعزع دفاع الغينيين بمراوغته ل3 مدافعين وتقديم تمريرة حاسمة كاد من خلالها أن يوقع أملاح عن الهاتريك الأول له بقميص المنتخب المغربي.

 

وأنهى سفيان بوفال مهرجان أهداف أسود الأطلس بعد أن سجل هدفا رابعا من ضربة مقصية رائعة، بعد أن استلم كرة ميلميترية من البديل فيصل فجر.

 

انتهت المباراة بفوز الكتيبة المغربية ب 4-1، وبذلك يكون قد حقق العلامة الكاملة من أصل 4 مباريات وتحقيق 12 نقطة، مقابل 3 نقاط للغينيين الذين تجمدت حصيلتهم في المركز الثالث، فيما حل غينيا بيساو وصيفا برصيد 4 نقاط، ونقطتين لمتذيل ترتيب المجموعة المنتخب السوداني.

التعليقات مغلقة.