دبي : المغرب الآن حلقة متميزة في الاقلاع الاقتصادي

أعطي يوم الاحد بدبي، بالإمارات العربية المتحدة، الانطلاق الرسمي للعلامة المغربية الجديدة الخاصة بالاستثمار و التصدير ، المغرب الآن ، “Morocco Now”.

 

الحفل تزامن مع إقامة فعاليات معرض “إكسبو” دبي 2020 ، و الذي يهدف إلى إبراز مكانة المغرب كقطب صناعي و تصديري فعال من الدرجة الأولى .

 

و أشار البلاغ إلى المنجزات التي تم تحقيقها خلال العشرين سنة الأخيرة ، في ظل التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك “محمد السيادس” على مستوى المشاريع المهيكلة الكبرى ، من تعزيز للبنى التحتية من الصف الأول في مجالي التجارة و النقل، مما مكنه من تحقيق الإقلاع الصناعي و الاقتصادي، مبرزا أهمية ميناء طنجة المتوسط ، و المكانة التي وصل إليها باحتلاله المرتبة الأولى في مجال الربط البحري إفريقيا و  العشرين عالميا؛ فضلا عن تطور صناعة السيارات ، و هو ما مكن المغرب من تسجيل أسرع معدلات للنمو في العالم، الشيء الذي انعكس إيجابا على مستوى تطور و ارتفاع قيمة الصادرات المغربية ، و التي عرفت ارتفاعا فاق 15 مليار اورو ما بين سنتي 2010 و 2019.

 

و وقفت Morocco Now على التجربة الناجحة في مجال التحول الاقتصادي الذي يجعل من المغرب وجهة موثوقة من الناحية الاقتصادية، و ذات إمكانيات عالية في مجالي الاستثمار و التصدير .

 

كل هذا في ظل تقديم المغرب لأسعار تنافسية في مجالي الإنتاج و التصدير، الأمر الذي مكن من الوصول إلى ما يزيد عن مليار مستهلك عبر 54 اتفاقية تبادل حر موقعة بين المغرب و بلدان العالم  .

 

و أشاد التقرير بحصيلة النجاح في مجال تفعيل الاستثمارات الأجنبية في القطاعات الأكثر استراتيجية و العالية التقنية في سوق الصناعة العالمية، و إنجاز مشاريع ضخمة في مجال البنيات التحتية ، إضافة إلى المرونة من خلال القدرة المتميزة على تكيف الشركات المغربية مع كافة الوضعيات الاقصادية ، و هو ما عكسه تدبير المغرب لأزمة “كوفيد-19” من خلال إعادة توزيع الوسائل الصناعية و تحويلها في اتجاه الصناعات الصحية فضلا عن الاستخدام   الناجع و الفعال لتوزيع اللقاحات، و هو ما مكن من الصمود أمام كل التحديات و تحقيق انتعاش سريع في المجال الاقتصادي .

التعليقات مغلقة.