استعداد الحكومة لتطبيق إجبارية التوفر على الجواز لولوج عدة مرافق

بناء على التوصية المقدمة من طرف اللجنة العلمية و التقنية ، تستعد الحكومة لفرض إجبارية الإدلاء بجواز التلقيح للولوج إلى الأماكن العمومية ، و ذلك خلال القادم من الأيام .

 

و القرار المنتظر يأتي عقب اقتراب المغرب من تسجيل نسبة 80 في المائة من الأشخاص المطعمين ضد كورونا ، و اقترابه بالتالي من تحقيق المناعة الجماعية .

 

و في هذا الباب تشير الإحصائيات الرسمية على أن نسبة التطعيم ضد كورونا قد بلغت لحدود الساعة حوالي 70 في المائة من الفئة المستهدفة ، أي أنه تم تلقيح قرابة 21 مليون شخص ضد كوفيد 19، من بين 28 مليون و 800 ألف شخص، هذا في الوقت الذي تتوقع فيه اللجنة الوطنية للتلقيح تطعيم 6 ملايين و 500 ألف المتبقية تلقيحا كاملا مع نهاية الشهر القادم .

 

و انطلاقا من الوصول إلى هذا المنحى تستعد الحكومة لفرض إجبارية التوفر على جواز التلقيح للولوج إلى خدمات المرافق العمومية، الذي تعتبره جوازا صحيا و وثيقة رسمية ، و سيتم تطبيق هاته الإجراءات بشكل تدريجي ، على مستوى القاعات الرياضية و الحمامات و المقاهي و المطاعم و المراكز التجارية الكبرى و في الجامعات و مراكز التكوين المهني ، و في المستشفيات العمومية و المؤسسات الاجتماعية و الملاعب الرياضية لتتبع المباريات ، إضافة إلى وسائل النقل الطرقي و القطارات و المسارح و دور السينما … 

 

 

تعليق 1
  1. […] لقراءة الخبر من المصدر […]

التعليقات مغلقة.