إعلان المعهد المغربي لتحليل السياسات عن لائحة الفائزين بجوائز أوراق السياسات

أعلن المعهد المغربي لتحليل السياسات بالرباط عن نتائج جائزة النسخة الأولى من أوراق السياسات، المهتمة بجال تشجيع البحث في السياسات العمومية بالمملكة المغربية .

و قد كانت الجوائز من نصيب ثلاث أوراق؛ حيث حاز الجائزة الأولى الباحث “عبد الرفيع زعنون”، فيما تقاسم الجائزة الثانية كل من الباحثين “إسماعيل آيت باسو” و “عبد الصمد خضيري” اللذين اشتغلا على الورقة نفسها، فيما عادت الجائزة الثالثة إلى الباحث “سفيان جرضان”.

 

و يهدف المعهد من وراء إحداث هذه الجائزة إلى “تشجيع البحث و الكتابة في مجال تحليل السياسات العمومية، باللغتين العربية و الإنجليزية”.

 

و الجائزة وفق بلاغ صادر عن المعهد مفتوحة في وجه “عموم الباحثين المغاربة و الأجانب المهتمين بتحليل و تقييم السياسات العمومية في المغرب و المتعلقة بقضايا التحول السياسي و الديمقراطي، الإصلاحات السياسية و التحديث الإداري، التنمية الاقتصادية ، إصلاح التعليم ، الحركات الاجتماعية الجديدة ، التيارات الإسلامية وغيرها من القضايا التي تشكل موضع سياسات عامة راهنة” .

 

ينظم المعهد المغربي لتحليل السياسات مسابقة لاختيار أفضل ثلاث أوراق سياسات حول قضايا التحول السياسي والديمقراطي، الإصلاحات المؤسساتية والتحديث الإداري، التنمية الاقتصادية، إصلاح التعليم، الحركات الاجتماعية الجديدة، التيارات الإسلامية وغيرها من القضايا التي تشكل موضوع سياسات عامة راهنية ، حيث يقدم المشاركون أوراق بحثية تحليلية حول مجمل السياسات العمومية بالمغرب .

التعليقات مغلقة.