توالي التفجيرات الانتحارية بمساجد أفغانستان

ج بوهني

لقي 32 شخصا حتفهم على الأقل ، و أصيب أزيد من 53 بجروح جراء انفجارات وقعت اليوم، أثناء صلاة الجمعة، في مسجد عائد للطائفة الشيعية، في مدينة “قندهار”، جنوب أفغانستان .
فوفق ما أفاد به طبيب في المستشفى المركزي لمدينة “قندهار”، وكالة الأنباء الفرنسية . أن المركز الإستشفائي إستقبل حوالي 32 جثة، و أزيد من 53 جريحا “.

 

من جهة أخرى أوضح مسؤول محلي في حركة طالبان لوسائل الاعلام أن انتحاريا نفّذ الهجوم ، حيث قال: “تظهر معلوماتنا الأولية أن انتحاريا فجّر نفسه داخل المسجد”، مضيفا أنه تم فتح تحقيق في العملية.

 

ولحدود الساعة لم يتم بعد تحديد طبيعة الانفجارات، لكنها جاءت بعد أسبوع فقط من هجوم انتحاري استهدف مصلّين شيعة في مدينة “قندوز” شمال البلاد، تبناه مايسمى بتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” .

 

و وفق شهود عيان لوسائل إعلام دولية فقد سمعت ثلاثة انفجارات ، أحدها عند المدخل الرئيسي للمسجد، و الثاني جنوبه، و الثالث في المكان المخصص للوضوء.

 

و أضافت ذات المصادر أن هاته الانفجارات التي هزّت المسجد الواقع وسط المدينة، حدثت أثناء صلاة الجمعة التي يشارك فيها عادة عدد كبير من المصلين .

 

من جانب آخر، قال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية بأفغانستان “قاري سيد خوستي” في تغريدة عبر منصة التواصثل الاجتماعي “تويتر” : “نشعر بالحزن لعلمنا بأن انفجارا وقع في مسجد للإخوان الشيعة في المنطقة الأولى بمدينة قندهار، و الذي استشهد و أصيب فيه عدد من أبناء وطننا” .
تعليق 1
  1. […] لقراءة الخبر من المصدر […]

التعليقات مغلقة.