“الحية” القيادي في “حماس” : إن الأسرى الإسرائليين لن يروا النور إلا بعدما يرى أسرانا الحرية

قال القيادي في حركة “حماس”، خليل الحية، إن الأسرى “الإسرائيليين” “لن يروا النور إلا بعدما يرى أسرانا الحرية”، مؤكدا أن الحركة جاهزة لصفقة تبادل الأسرى إذا دفعت “إسرائيل” استحقاقاتها.

 

من جهة ثانية حذر “الحية”، الذي يشغل منصب رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة “حماس”، في لقاء تلفزيوني أجرته معه قناة “الأقصى”، “من سلوك الاحتلال السادي تجاه الأسرى وتعامله مع المضربين عن الطعام”، حيث قال : “نحن نعيش ذكرى الصفقة العاشرة نقول لأسرانا نحن معكم ولن نترككم وحدكم في مواجهة سلوك الاحتلال وانتهاكاته بحقكم”.

 

و ارتباطا بتطورات لقاءات القاهرة قال القيادي في الحركة إنها همت سبل تطوير العلاقات مع الأشقاء في مصر، وملف الحصار والإعمار، وملف الأسرى، إلى جانب انتهاكات “إسرائيل”، مشيرا إلى وجود تقارب مصري فلسطيني  “في ظل ما يجري في المنطقة بين الدول من علاقات متطورة تسعى لإذابة الخلافات بين تلك الدول”.

 

و في علاقة بملف التهدئة مع الكيان الصهيوني قال “الحيةّ، إن “ما يدور حول هدنة طويلة فحقنا هو إنهاء الاحتلال، وإذا كان هناك أي حالة تخفيف هنا أو هناك فالمقاومة من تدير ذلك، والتهدئة لها متطلبات على طريق المقاومة الشاملة معه، ولن يكون هناك وقف إطلاق نار بالمجان”، مضيفا “إذا لم يلتزم الاحتلال بالاستحقاقات فالوضع سيكون على صفيح ساخن في أي وقت”.

 

و كانت كتائب القسام قد نشرت على حسابها في “تليغرام” صورا لأربعة أسرى إسرائيليين معتقلين لديها.

 

المصدر: وكالة صفا

التعليقات مغلقة.