“بنموسى” يبدي استعداد وزارة التربية الوطنية لحل مشاكل الشغيلة التعليمية

ذ/ الونسعيدي - بدر الدين

ذ/ الونسعيدي – بدر الدين

 

في لقاء أولي مع النقابات أبدى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة السيد “شكيب بنموسى”  استعداده للتفاعل مع مطالب الشغيلة التعليمية .

 

جاء ذلك من خلال ما أورده بلاغ صادر عن الاتحاد المغربي للشغل ، و الذي حمل أن السيد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة أبدى تفاعله، مع الكلمة الترافعية للكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل UMT “ميلود معصيد”، و هي الكلمة التي نقلت المطالب الملحة والآنية للشغيلة التعليمية.

 

السيد الوزير، عبر عن تفهمه للمطالب المعروضة مؤكدا استعداد وعزم الوزارة للتفاعل الإيجابي مع هموم ومطالب الشغيلة، وذلك عبر وضع أجرأة النقط المطلبية، مع تحديد سقف زمني معقول للاستجابة لتلك المطالب، في إطار عمل تشاركي بناء يفضي الى خلق استقرار للمنظومة التربوية .

 

كما أعرب السيد بنموسى عن استعداده لعقد لقاءات أخرى في المستقبل القريب مع الإطارات النقابية لتدارس النقاط المطلبية بعد التعرف على حيثيات كل ملف تربوي على حدة.

 

و هو لقاء عكس بادرة حسن النية من طرف السيد “شكيب بنموسى” ، و التي بدأها بدعوة الإطارات النقابية الأكثر تمثيلية لجلسة عمل يوم الجمعة الفارط ، لمناقشة الملفات المتراكمة و الثقيلة، و البحث عن صيغ للاستجابة لمطالب الشغيلة التعليمية .

انفتاح “شكيب بنموسى” على النقابات هل يشكل بادرة انفراج؟

التعليقات مغلقة.