روسيا.. مقتل 54 شخصا في شهر واحد بسبب الكحول المغشوش

القنيطرة / نبيل سعدان

القنيطرة / نبيل سعدان

 

فتحت السلطات الروسية تحقيقا إثر وفاة  18 شخصا في منطقة الأورال، بعد تتناولهم كميات من الكحول المغشوش، لتكون هذه المأساة الثانية التي تشهدها البلاد في أقل من شهر ، و تحديدا 14 يوما، حيث توفي 36 شخصا على الأقل في مطلع أكتوبر لنفس السبب، الأمر الذي أدى الى فتح تحقيق من طرف السلطات الروسية.
و جاء على لسان لجنة التحقيق المعينة للكشف عن تفاصيل الواقعة أن “أشخاصا باعوا سائلا كحوليا من “الميثانول” يشكل خطورة على الحياة والصحة خلال الأسبوعين الماضيين في مدينة “إيكاتيرنبرغ” الكبيرة في الأورال، و أوقف المسؤولون شخصين في هذه القضية حتى الآن”.
 ويعاقب القانون الروسي،  الجناة بتهمة “بيع منتجات غير مطابقة للمعايير أدت للموت بسبب الإهمال”، وقد تصل  العقوبة في مثل هاته الحالات إلى السجن لمدة  10 سنوات.
 وفي بداية الشهر الجاري توفي 36 شخص بمنطقة “أورنبرغ” بعدما تناولوا كحولا مغشوشة تحتوي على مادة “الميثانول”، وهي مادة شديدة التسميم.
 يشار إلى أن هذه الحوادث ليست غريبة على روسيا التي تضم حوالي 21 مليون شخص تحت خط الفقر، حيث يتخطى سعر “الڤودكا” في المتاجر القدرة الشرائية لملايين السكان، الأمر الذي يدفعهم للاستعانة بمستحضرات تجميل أو منتجات للصيانة أو سوائل مخصصة لمقاومة تجميد السيارات، بهدف احتساء الكحول.
تعليق 1
  1. […] لقراءة الخبر من المصدر […]

التعليقات مغلقة.