برشلونة يلسع الخفافيش بثلاثية لهدف بعد التعافي‎‎

زكرياء أيت المعطي

 زكرياء أيت المعطي 

حقق برشلونة فوزا هاما على حساب “فالنسيا” بثلاثية مقابل هدف واحد ، و ذلك خلال اللقاء الذي جرى على أرضية ملعب “الكامب نو” ، فوز جاء بعد سلسلة من الهزائم التي حصدتها البارصا في الآونة الأخيرة ، في إطار الجولة 9 من الليغا الإسبانية .
وسجل أهداف برشلونة كل من، “أنسو فاتي” في الدقيقة 13، و “ممفيس ديباي” من ركلة جزاء في الدقيقة 41، و “فيليب كوتينيو” في الدقيقة 85، بينما سجل “خوسيه جايا” لفالنسيا في الدقيقة 5.
وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى 15 نقطة في المركز السابع ، بينما تجمد رصيد “فالنسيا” عند 12 نقطة في المركز التاسع.

أدخل “كومان” تغييرا على خطة إدارة المباراة ، و حاول أن يظهر فريقه بوجه مشرف جديد وبثوب الانتصار في لقاء كان حماسيا منذ انطلاقته، وتأخر أبناؤه بهدف من تسديدة غايا، وعاد الفن الجديد لبرشلونة من جانب الفتى الواعد ليسجل هدفا جميلا صاروخيا في مرمى فالنسيا العنيد الذي تراجع منذ هدف التعادل. 

ولولا الهدف الذي سجل في مرمى “تيرشتيغن” لكان برشلونة أفضل وأحسن، وجاءت ردة الفعل قوية ونارية بعد التأخر بهدف خصوصا وأن برشلونة عادة ما يكون سيء الظهور في المباريات الأخيرة عندما يسجل عليه الهدف. 
قرأ كومان المباراة وكانت الهجمات سريعة ورائعة عندما فكر أن يحرر “ديست” الذي جعل الجهة اليمنى طريق ومسار جميل لبناء العمليات، وهذا معطى جيد وقراءة جادة من كومان. 
برشلونة واصل تألقه ودافع عن تاريخه ولم يترك لفالنسيا المنافذ للوصول للمرمى في دقائق الشوط الثاني رغم صنعه للمحاولات مستغلا في بعض الأحيان تراجع عناصر برشلونة للوراء. 
عاد برشلونة لسلسة الانتصارات وعاد الأمل من بوابة الخفافيش، و”البلاوكلانا” سيدخلون غمار دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء القادم، والكلاسيكو أمام ريال مدريد على بعد أسبوع. 

التعليقات مغلقة.