تحسن كبير على مستوى سوق الصرف المغربي و تسجيل ارتفاع هام للدرهم أمام الدولار

أداء جيد بصم عليه الدرهم المغربي أمام “الأورو” و “الدولار” الأمريكي ، خلال  الفترة ما بين 7 و 13 من شهر أكتوبر الحالي  .

 

جاء ذلك من خلال النشرة التي وزعها بنك المغرب ، حول المؤشرات الأسبوعية ، و الذي حمل تسجيل شبه استقرار لسعر الدرهم المغربي أمام اليورو ، و ارتفاع أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.62 في المائة.

 

كما تحسنت أيضا وضعية احتياطيات المغرب من العملة الصعبة، متجاوزة وضعية الاستقرار التي عاشتها خلال مدة طويلة ، لتسجل 322 مليار درهم، مسجلة نسبة ارتفاع سنوي وصل إلى 9,3 في المائة .

 

كل هذا يأتي في الوقت الذي أسفرت فيه عملية المناقصة التي جرت في 12 أكتوبر الجاري، عن حصول بنك المغرب على 121 مليون دولار، أي ما يعادل  1,1 مليار درهم.

 

و في السياق عينه ، أكد التقرير أن بنك المغرب ضخ ما مجموعه 80,4 مليار درهم، منها 27,8 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة 7 أيام بناء على طلب عروض، و25,8 مليار درهم على شكل عمليات إعادة الشراء، و26,9 مليار درهم في إطار برامج دعم تمويل المقاولات الصغيرة جدا و الصغرى و المتوسطة.

 

فيما استقر متوسط حجم التداول اليومي عند حدود 3,1 مليار درهم على المستوى البنكية، بينما استقر المعدل البنكي خلال هذه الفترة في 1,50 بالمائة في المتوسط .

التعليقات مغلقة.