تيزنيت : تحسن ملحوظ في الحالة الصحية للتلميذ المصاب بالشلل النصفي بعد تلقيه الجرعة الثانية من اللقاح

ج بوهني

ج بوهني

علمت مصادر مطلعة ، لجريدة “أصوات” ، بمستجدات جديدة بخصوص الوضع الصحي للتلميذ المصاب بالشلل النصفي بتزنيت جراء تلقيه الجرعة الثانية من اللقاح ضد فيروس كوڤيد19 .
حيث أفادت مصادرنا  من عين المكان ، من أكادير و تيزنيت أن التلميذ لا يزال ممددا على السرير بقسم العناية المركزة بالمستشفى الجهوي “الحسن الثاني” بأكادير ، لكن حالته الصحية في تحسن مستمر ، و يتماثل للشفاء بعد تمكنه مبدئيا من تحريك رجليه بشكل خفيف .

 

 

ومن جهته لاحظ الفريق الطبي المشرف على حالة الطفل تحسنا طفيفا على مستوى وضعه الصحي ، خاصة وأنه كان غير قادر بشكل نهائي على التحكم أو الإحساس بنصف جسده السفلي قبل أيام.

 

 

و تضيف مصادرنا أن مرض التلميذ لم يتم تشخيصه إلى حدود الساعة رغم الفحوصات و التحاليل المتعددة التي خضع لها الطفل البالغ من العمر حوالي 14 سنة.

 

 

يذكر أن التلميذ المعني ينحدر من دوار “إكرار” التابع للنفود الترابي لجماعة “اثنين أكلو” بإقليم تزنيت ، قد سبق أن تلقى الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا في أحد المراكز الصحية بذات الاقليم مع نهاية الأسبوع الماضي ، قبل أن يصاب ، بعد أيام قليلة ، بمضاعفات خطيرة أدت الى شلل لنصف جسده السفلي.

 

 

لتنقله أسرته لاحقا الى المركز الإستشفائي الإقليمي “الحسن الأول” في تزنيت لأجل تشخيص حالته ، لكن تمت إحالته على قسم العناية المركزة بالمستشفى الجهوي “الحسن الثاني” في أكادير من أجل تمكينه من العناية الطبية اللازمة .

التعليقات مغلقة.