حملة أمنية واسعة لمكافحة الجريمة باشتوكة أيت باها

ج بوهني

ج بوهني

شنت مصالح الدرك الملكي التابعة لسرية “اشتوكة أيت باها” ، حملات تمشيطية واسعة وغير مسبوقة بمركز “سيدي بيبي” ضد أرباب الدراجات النارية وخارقي حالة الطوارئ الصحية و المبحوث عنهم بموجب مذكرات بحث محلية وجهوية ووطنية ، أسفرت عن توقيف عدد من الأشخاص الضالعين في قضايا جنحية أو جنائية مختلفة.

 

وحسب ما عاينته جريدة “أصوات” فالعناصر الدركية قد عززت من تواجدها بمركز الجماعة والدواوير المحيطة به ، واضعة نُصب عينيها تطهير المنطقة من بعض الشبكات الإجرامية ، والحد من إستهتار أصحاب الدراجات النارية بالقانون أمام المؤسسات التعليمية ، خاصة الوافدين عليها من جماعات أخرى مجاورة ك’القليعة” و “ايت عميرة” و “بلفاع”.
حيث ارتكزت  عمليات مصالح الدرك الملكي “بسيدي بيبي” ، على تكثيف الدوريات الأمنية بالمناطق التي تشهد تكرار حوادث وأفعال ماسة بسلامة الأشخاص والممتلكات وترويج المخدرات ، بغية تضييق الخناق على تجار الممنوعات و ملاحقة المتورطين في مختلف الأفعال الإجرامية.
وقد مكنت هذه التدخلات الأمنية من توقيف عدد كبير من الجانحين ، وحجز العشرات من الدراجات النارية المخالفة للقانون ، بالإضافة إلى تحرير عدد كبير من محاضر المخالفات ضد أصحابها.
وفي المقابل استحسن المواطنون هذه العمليات الأمنية التي تندرج في إطار التدخلات الإستباقية للحد من إنتشار الجريمة بمختلف أشكالها بالنفوذ الترابي لجماعة “سيدي بيبي” خاصة وعلى مستوى إقليم اشتوكة ايت باها بشكل عام .

التعليقات مغلقة.