الإمارات العربية المتحدة تستضيف كأس العالم للأندية بعد انسحاب اليابان

ج بوهني

ج بوهني

 

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جاني إنفانتينو، اليوم الأربعاء ، أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستستقبل النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية ، في مطلع العام المقبل .

 

حيث قال “إنفانتينو” في مؤتمر صحافي في “زيورخ” ، ” لقد اتخذ القرار باقامة كأس العالم للأندية 2021 في مطلع العام 2022. ومع اعتدار اليابان عن تنظيمه (…) ستكون الإمارات الدولة المضيفة”.

 

وفي المقابل أكد الشيخ “راشد النعيمي” ، رئس اتحاد الإمارات العربية لكرة القدم ، أن السمعة الدولية الناصعة لدولة الإمارات في جميع المجالات ، ومنها الرياضية شكّلت عاملاً حيوياً في منح دولة الإمارات حق استضافة كأس العالم للأندية نسخة 2021.

 

وأشار نفس المتحدث أن الأسرة الرياضية الدولية تعد الإمارات عاصمة للرياضة العالمية ، خاصة بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها في جميع البطولات احتضنتها سابقا .

 

ويشارك فريق “الأهلي المصري” ممثل القارة الأفريقية وحامل لقب دوري أبطال إفريقيا في البطولة الى جانب فريق الجزيرة حامل لقب النسخة الأخيرة من الدوري الإماراتي ، و “تشيلسي” الإنجليزي بطل أوروبا ، فضلا عن “أوكلاند سيتي” النيوزيلندي ممثلا عن قارة أوقيانوسيا ، وبطل كأس الكونكاكاف وبطل كأس اللبرتادورس ، وأخيرا بطل آسيا .

 

يذكر أن الإمارات العربية تستضيف كأس العالم للأندية ، للمرة الخامسة في تاريخها بعد دورات سابقة نُظمت في أعوام 2009 و2010 و2017 و2018 .

التعليقات مغلقة.