العثور على جثة إفريقي مجهول الهوية مرمية بورش المشروع السكني أحمد الصباغ / مرس السلطان

الدارالبيضاء – أحمد أموزك 

الدارالبيضاء – أحمد أموزك 

 

بناء على مكالمة هاتفية توصل بها عون السلطة ” رشيد الحوات ” ، حول اكتشاف أحد شباب حي “درب لعفو” ،  جثة تعود لإفريقي مجهول الهوية مرمية بالورش المتوقفة الأشغال فيه ، و المتعلق بالمشروع السكني “أحمد الصباغ” المتواجد بتراب مقاطعة “مرس السلطان” ، صبيحة اليوم الأربعاء 20 أكتوبر الجاري .

 

ليقوم عون السلطة ” الحوات ” ، بإبلاغ رؤسائه في العمل ، حيث حلت بعين المكان السلطات الأمنية ، بما فيها الشرطة القضائية التابعة لأمن “الفداء – مرس السلطان” و  العلمية و  الإستخباراتية ، و كذا ممثل عن النيابة العامة الذي أمر بنقل الجثة إلى مستودع الأموات ” الرحمة ” بالدارالبيضاء.

 

و من المنتظر أن يعطي الوكيل العام لدى إستئنافية الدارالبيضاء ، تعليماته لمصلحة الطب الشرعي بإخضاع الجثة لتشريح جنائي قصد معرفة أسباب الوفاة و الظروف المحيطة بها ، و للمصالح الأمنية قصد فتح تحقيق في الموضوع و تجميع كافة المعطيات للوصول لهوية الشخص ، و ظروف وجود جثته بالمكان المذكور .

 

و عودة للمشروع السكني “أحمد الصباغ” الذي يدخل ضمن المشاريع المجمدة بمجلس جماعة الدار البيضاء ، و الذي تم تشييده من طرف جماعة ” بوشنتوف سابقا ” ، فوق أراضي الغير ، و هناك أحكام قضائية لمالكي بعض اراضي المشروع يطالبون فيها بإسترجاع أراضيهم .

 

و قد سبق لجريدتنا ” أصوات ” في أعداد سابقة أن أثارث ما يعرفه هدا المشروع السكني “أحمد الصباغ ” و تحويله من طرف متشردين إلى ” غرزة ” لمعاقرة الخمور و ما يصاحب كل ذلك من تحويل المكان إلى وكر للدعارة .

 

و قد أقدمت السلطات المحلية بالملحقة الإدارية ” 19 ” درب الكبير ، رفقة الدائرة الأمنية الثامنة بالمنطقة ، على القيام بحملات أمنية مشتركة ضد أولئك المشردون ، لكن يبقى على عاتق مجلس جماعة الدار البيضاء و
مجلس مقاطعة مرس السلطان البحث عن حل إيجابي للمشروع السكني “أحمد الصباغ” عبر وضع حراس أمن خاص و تزويذه بكاميرا مراقبة عاجلا .

التعليقات مغلقة.