وزير اسرائيلي يرجح تطبيع أربعة دول قريبا علاقاتها مع “اسرائيل”

القنيطرة / نبيل سعدان

القنيطرة / نبيل سعدان

أبان وزير التعاون الإقليمي “الإسرائيلي”، “عيساوي فريج”، أنه من الممكن أن تنضم كل من “ماليزيا” و “سلطنة عمان” و “قطر” و “تونس”، إلى قطار التطبيع مع “إسرائيل” عبر التوقيع على الاتفاقيات “الإبراهيمية”.
وفي حوار للوزير الوزير “الإسرائيلي”، أمس الإثنين، مع موقع “ارم نيوز” الإماراتي، قال إن دولة “اسرائيل” لها علاقات مباشرة عديدة مع كل الدول العربية سواء الصديقة او المعادية، حسب تصريحه.
وزاد قائلا : “أتطلع للمدى البعيد، والذي فيه كل دول الشرق الأوسط تكون جزءا من تحالف إقليمي وشرق أوسط جديد”، متسائلا بالقول: “متى سيحدث ذلك؟ هناك ديناميكية وزخم لتوسيع هذه العلاقات”.
وأضاف كذلك: “كل عام، ومن الممكن كل عدة أشهر، ستكون هناك دولة ترغب بالانضمام إلى هذا الاتحاد. الإمارات الأردن ومصر انضموا، وسلطنة عمان وتونس من الممكن وقطر وماليزيا من الممكن أن تنضم، جميع هذه الدول من الممكن أن تنضم، لم الإمارات نعم وسلطنة عمان لا؟”.
 أما فيما يتعلق بالدول الرافضة لتطبيع علاقاتها مع اسرائيل فقد بين الوزير بقوله، “التوافق والسلام ينفع جميع شعوب المنطقة، الربح والخسارة واضحة، مجرد عدم وجود اتفاق سلام هو خسارة كبيرة أكثر من الوضع الذي فيه يوجد اتفاق سلام”.

التعليقات مغلقة.