الممثل الأمريكي “أليك بالدوين” يقتل مديرة تصوير ومخرج فيلمه الجديد

نبيل سعدان-القنيطرة

أقدم  الممثل الأميركي “أليك بالدوين”  على إطلاق أعيرة نارية من سلاح “خلبي” من سلاح “يفترض أن يكون غير حقيقي” ، أثناء تصوير فيلم “راست” ، قرب مدينة “سانتا في” ، ليسفر الحادث عن مقتل مديرة التصوير ، إضافة إلى إصابة مخرج الفيلم بإصابات بليغة، وفق ما أعلنت عنه الشرطة الأمريكية.

 

هذا و قد  نشرت وكالة “رويترز”  لقطات مصورة من موقع الحادث بواسطة طائرة مروحية  .

وفي هذا الشأن قالت الشرطة الأأمريكية ، “إن مديرة التصوير هاليانا هاتشينز “42 سنة” و المخرج جويل سوزا “48 سنة، أصيبا بالرصاص من سلاح بالدوين في موقع تصوير الفيلم قرب مدينة سانتا في، عاصمة ولاية “نيو مكسيكو”، ونقلت هاتشينز على متن طوافة لتتلقى العلاج لكنها ما لبثت أن فارقت الحياة متأثرة بإصابتها، بينما يرقد سوزا في قسم العناية المركزة في حالة حرجة”.

ولحدود الساعة لم توجه اية اتهامات قضائية للممثل الأمريكي “لبالدوين” ، حيث لا زالت التحقيقات في الموضوع متواصلة ، إذ يتم الاستماع لإفادات الشهود ، وفقا للبيان .

 

و قال متحدث باسم شركة الإنتاج لصحف أميركية، “إن سلاح بالدوين كان من المفترض أن يكون محشوا بأعيرة خلبية، حيث عادة ما تعتمد مواقع التصوير قواعد صارمة بشأن استخدام الأسلحة الخلبية، لكن لا تزال الحوادث الشبيهة تقع”.

 

و وفق صحيفة “ذي هوليوود ريبورتر” نقلا عن متحدث باسم الشرطة فإن حالة المخرج الذي يرقد في المستشفى “حرجة”.

و للإشارة فقد وقعت فصول الحادث الذرامي هذا في (بونانزا كريك رانش) حيث يوجد موقع تصوير بالقرب من (سانتا في) مشهور لدى صانعي أفلام هوليود.

 

وعادةً ما تعتمد مواقع التصوير قواعد صارمة بشأن استخدام “الأسلحة الخلّبية” ولكن مع ذلك فقد وقعت حوادث.

كما تجدذر الإشارة إلى أن هاته الحادثة ليست الأولى من نوعها فقد سبق أن قتل “براندول لي” نجل النجم العالمي “بروسلي” أثناء تصوير فيلم (ذي كرو) ، برصاص مسدس كان من المفترض أن يكون محشواً بأعيرة خلّبية.

 

يشار إلى أن فيلم (راست) هو من نوع أفلام الغرب الأمريكي القديم من تأليف وإخراج جويل سوزا وبطولة أليك بالدوين الذي يشارك أيضاً في إنتاج العمل.

ويؤدّي الممثل فيه دور شخص خارج عن القانون يدعى “هارلاند راست” يأتي لإنقاذ حفيده البالغ من العمر 13 سنة والذي حُكم عليه بالإعدام شنقا بتهمة القتل.

 

و قد داع صيت “بالدوين” ، البالغ من العمر 63 سنة ، في الولايات المتحدة عقب تقليده بإثقان لشخصية الرئيس السابق “دونالد ترامب” من خلال البرنامج الفكاهي الساخر (ساترداي نايت لايف) .

 

التعليقات مغلقة.