تزنيت : انطلاق فعاليات ملتقى “اكلان” للفنون التشكيلية

ج بوهني  

ج بوهني

تشهد مدينة تيزنيت ، اليوم السبت و غدا الأحد ، فعاليات الدورة الأولى لملتقى “اكلان” للفنون التشكيلية ، و الذي يعرف مشاركة أزيد من 40 فنانا وفنانة قادمين من مختلف المدن المغربية . و هو الملتقى الفني المنظم تحت اشراف المديرية الإقليمية للثقافة بتيزنيت ، ارتباطا و تزامنا مع افتتاح الموسم الثقافي 2021-2022 .

 

و يهدف هذا الملتقى إلى خلق فرصة للفنانين التشكيليين للالتقاء وتبادل التجارب والمساهمة في التنشيط الثقافي والفني بعاصمة الفضة ، وكذلك إلى صقل المواهب الشابة ، وتجويد الممارسة الفنية لدى الفنانين المشاركين والمهتمين بالفنون التشكيلية بما يساهم في الرقي بالذوق العام.   

 

ويتضمن برنامج الدورة معرضا جماعيا يشارك فيه ثلة من الشباب المنتمين إلى إقليم تيزنيت ، إضافة إلى تنظيم ورشات للراغبين والراغبات في ولوج عالم الفن التشكيلي بمختلف مذاهبه ، فضلا عن تنظيم ندوة فكرية في موضوع “دور التراث الثقافي في النهوض بالتثقف الفني والجمالي” ، يؤطرها باحثون متخصصون ، لتسليط الضوء على مستجدات وقضايا الإبداع المعاصر وإرساء تثاقف تشكيلي فاعل وبناء.

 

و ترسيخا لثقافة الاعتراف ، ستعرف هاته التظاهرة الثقافية تكريم بعض الفنانين والممارسين الذين بصموا المشهد الفني بإقليم تيزنيت بإبداعاتهم التشكيلية ، و يتعلق الأمر بكل من الفنان “أحمد البهاوي” والفنانة “كلثومة بوعلي”.
و ستختتم فعاليات الملتقى بتتويج الفائزين في المسابقة الوطنية “أكلان” للفنون التشكيلية .

 

يذكر أن هذا الملتقى سيجري في احترام تام للإجراءات و التدابير الاحترازية الاستثنائية المتعلقة بالحد من تفشي وباء كورونا على مستوى إقليم تيزنيت .

التعليقات مغلقة.