ثانوية اعدادية بانزكان تفرض جواز التلقيح على التلاميذ أو التعليم عن بعد

ج بوهني

ج بوهني

 

أعلنت الإدارة التربوية للثانوية الإعدادية “الأطلس” بمدينة إنزكان عبر مراسلة أصدرتها اليوم عن العمل بمجموعة من الإجراءات الإدارية بداية من الأسبوع المقبل ، و التي تهم بالاساس منع التلاميذ غير الملقحين بالجرعة الأولى على الأقل من الاستفادة من التعليم الحضوري ، واستفادتهم بدلا من ذلك من التعليم عن بعد إلى حين خضوعهم للتلقيح.

 

وأوضحت المراسلة التي تتتوفر جريدة “أصوات” على نسخة منها ، بأن الأطر الإدارية و التربوية بالمؤسسة لن يسمح لها بولوج المؤسسة إلا بعد الإدلاء بجواز الاستفادة من جرعتين من التلقيح على الأقل في انتظار الجرعة الثالثة ، أو ما يفيد عدم القابلية طبيا لأخذ اللقاح ، كما سيمنع مرتفقو المؤسسة من ولوجها ، كيفما كانت صفتهم ، إلا بعد الإدلاء بجواز التلقيح.

 

وفي هذا الصدد ، أعلنت إدارة المؤسسة عن منع التلاميذ غير الملقحين من الاستفادة من الحصص الدراسية الحضورية ، و ذلك عملا بمقتضيات القرار الحكومي القاضي بإجبارية الإدلاء بجواز التلقيح كشرط أساسي لولوج الفضاءات العمومية.

 

في المقابل ، استنكر عدد من المواطنين هذا القرار ، معتبرين إياه قرارا ارتجاليا ، و أنه يضرب في العمق حرية التلقيح موازاة مع الجدل الذي يرافق قضية تلقيح الأطفال .

التعليقات مغلقة.