لا وفاة بسبب التلقيح بمستشفى بن سينا بالرباط

نفت إدارة المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط نفيا قاطعا الادعاءات التي انتشرت و التي تدعي وفاة طالبة بعد تلقيها جرعة من اللقاح المضاد لكوفيد-19.

 

جاء ذلك من خلال بلاغ صادر عن إدارة المركز الاستشفائي ردا على تداول أخبار و معلومات ، وصفتها الإدارة بالمغلوطة ، حول تسجيل حالة وفاة الطالبة المسماة قيد حياتها (ط ف) بمستشفى الاختصاصات بالرباط، بعد أخذها جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

 

و قد نفت إدارة المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، نفيا قاطعا هاته الأخبار ، واصفة إياها ب “الادعاءات المغرضة” ، و مؤكدة في نفس السياق أن سبب وفاة الطالبة لا علاقة له باللقاح ، و ذلك زفقا للوارد في ملفها الطبي .

 

من جهة أخرى أكدت الإدارة أن عملية التلقيح بالمركز تسير في ظروف عادية، مضيفة أنه لم يتم تسجيل أي  مضاعفات خطيرة أو أية وفاة في صفوف المواطنات والمواطنين الذين تلقوا اللقاح بهذا المركز.

 

و قد نددت الإدارة بهاته الادعاءات مذرجة إياها في باب ” الادعاءات المغرضة” ، التي تحاول التأثير على المجهودات الوطنية المبذولة في سبيل تطعيم الفئات المستهدفة بالتلقيح، وكذا ضرب جهود السلطات الصحية عن طريق تلفيق ونشر “أخبار زائفة” .

التعليقات مغلقة.