مسرحية “شا طا را” في موعد جديد بمسرح محمد الخامس

تستعد فرقة “ثفسوين للمسرح” من الحسيمة، لتقديم عرضها المسرحي “شا طا را ” بمسرح محمد الخامس بالرباط للمرة الثانية على التوالي  ، و ذلك يوم الاربعاء 3 نونبر 2021 بداية من الساعة السابعة مساء.

 

برمجة هاته المسرحية بمدينة الرباط مرة ثانية جاءت في أقل من أربعة أشهر حسب ما اكده مدير الفرقة ، فؤاد البنوضي، مؤكدا أن ذلك تم مباشرة بعد قرار الحكومة اتخاذ تدابير جديدة شملت إعادة فتح المسارح وقاعات السينما والمراكز الثقافية. و كذلك بعد تزايد الطلب على العرض من طرف عدد من الجهات و الفعاليات التي لم تتمكن بعد من مشاهدة المسرحية. 

يشار و وفق ما أكده المتحدث باسم الفرقة ، فإن هاته الأخيرة ، تستعد لتقديم عرضها المسرحي ” شا طا را ” بعدد من المسارح  بعد توصلها بدعوات للمشاركة في مجموعة من التظاهرات و المهرجانات الوطنية.

 

كما تجدر الإشارة بأن مسرحية ” شاطارا “ ، تأتي في سياق مشروع ثلاثية مسرحية تعاقدت عليها فرقة “ثفسوين”، مع المخرج “أمين ناسور” من أجل إنجازها ، و قد بدأت بعرض “بيريكولا” سنة 2016 مرورا بعرض “باركيغ” سنة 2017  ثم “شاطارا”، مبرزا أن هاته الأخيرة هي ثمرة مجهود فريق عمل مكون من أزيد من ثمانية عشر  فنانا و فنانة . قام بتشخيص أدوار و أطوار هذه اللوحات كل من : أمل بنحدو ،قدس جندول ، شيماء العلاوي ، بمصاحبة في الأداء و الغناء للفنانة ثيفيور و الأداء الموسيقي للعازف إلياس المتوكل. أما الفريق الفني و التقني فيتكون من كل من عبد الرزاق ايت باها في الإنارة ، رضا التسولي في تصميم الفيديو ،فاطمة حموشة في تنفيذ الملابس،عبد الحليم سمار  و عمر ايت شعيب في المحافظة العامة، محمد أمين البنوضي و كريم اعمو في تقنيات الصوت ، محمد الحقوني في التوثيق، احمد سمار في تنفيذ الديكور .فيما يعود تأليف المسرحية الى الكاتب المسرحي سعيد ابرنوص و فريق العمل ، السينوغرافيا لطارق الربح ، تصميم الملابس نورا إسماعيل و دراماتورجيا و إخراج  للفنان أمين ناسور.

يشار إلى أن العمل المسرحي ” شا طا را ” هو ثمرة شراكة بين الفرقة و مسرحي محمد الخامس خلال الموسم المسرحي 2019/2020. إلا أن ظروف الجائحة حالت دون تقديمه في موسمه المسرحي المحدد.

التعليقات مغلقة.