نتائج انتخاب ممثلي القضاة في المجلس الأعلى للسلطة القضائية

أعلن المجلس الأعلى للسلطة القضائية أن انتخابات ممثلي القضاة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية برسم الولاية الثانية 2022-2026، ، و التي جرت يومه السبت 23 أكتوبر الحالي ، قد مرت في ظروف جيدة.

 

وأضاف المجلس الأعلى للسلطة القضائية، في بلاغ توصلت جريدة “أصوات” بنسخة منه، أن نسبة المشاركة في هذه الانتخابات بلغت 93.14 في المائة، كما اتسمت بروح من المسؤولية و الوعي بأهمية الخطوة ، و أنها تمت في احترام تام للأخلاقيات القضائية.

و قد أسفرت نتائج الاقتراع، حسب المحضر المنجز من طرف لجنة الإحصاء، عن فوز كل من “عبد الله معوني”؛ و”سعاد كوكاس”؛ و”الزبير بوطالع”؛ و”عبد اللطيف طهار” عن هيئة قضاة مختلف محاكم الاستئناف.

 

أما فيما يتعلق بهيئة قضاة مختلف محاكم الدرجة الأولى ، فقد آلت نتيجتها لكل من “عبد اللطيف الشنتوف”؛ و”يونس الزهري”؛ و”عـثمـان الوكيلي”؛ و”المصطفى رزقي”؛ و”أمينة المالكي”؛ و”نزهة مسافر”.

و للإشارة فإن عملية تتبع انتخاب ممثلي القضاة في المجلس الأعلى للسلطة القضائية قد تمت عن بعد داخل مقر المجلس، بحضور رئيسه المنتدب، محمد عبد النباوي، والأعضاء الممثلين للهيئات الدستورية؛ ضمنهم “مولاي الحسن الداكي”، رئيس النيابة العامة، و”محمد بنعليلو”، وسيط المملكة، و”آمنة بوعياش”، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

كما عرفت مرحلة التصويت إقبالا مكثفا في مختلف محاكم الاستئناف عبر تراب المملكة ، و وفق التوجيهات الرسمية المؤكدة على ضرورة احترام العدد الأدنى من النساء القاضيات اللواتي يجب أن يكن ممثلات في المجلس، تفعيلا للمقتضيات الواردة في الدستور بشأن المساواة و المناصفة بين الجنسين.

التعليقات مغلقة.