آيت الطالب: ستة ملايين ملقح و يقفز المغرب إلى بر الأمان الصحي

مكتب الرباط

مكتب الرباط

 

أكد خالد ايت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الاثنين ، أنه لا يفصلنا سوى أقل من 6 ملايين ملقح للوصول إلى المناعة الجماعية ، و أن المطروح أكثر اليوم هو تسريع عملية وثيرة التلقيح للوصول إلى بر الأمان الصحي بتحقيق نسبة 80 في المائة من الساكنة المطعمين .

 

و ارتباطا بهذا الموضوع أوضح “آيت الطالب” أنه و إلى غاية 17 أكتوبر 2021، فقد بلغ إجمالي المستفيدين ، على الأقل من جرعة واحدة من اللقاح 23.6 مليون مستفيدة ومستفيد، أي بنسبة تفوق 77,5 في المائة من الساكنة المستهدفة، منها 21,4 مليون ملقح بالكامل، أي بنسبة 70 في المائة من الساكنة المستهدفة.

 

جاء ذلك خلال مداخلة ألقاها بقبة البرلمان حيث قال: إن بعض الجهات تتجه نحو تحقيق المناعة الجماعية بفضل الإقبال الكبير لساكنتها على عملية التلقيح، منها جهة بني ملال – خنيفرة التي تم بها تطعيم أزيد من 95 في المائة من الساكنة المستهدفة بشكل كامل حتى الآن .

 

و أوضح وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن بلادنا تتوفر اليوم على 16 مليون جرعة، و أنه لا  يفصلنا عن تحقيق حلم المناعة الجماعية سوى أقل من 6 ملايين ملقح ، و أن المطلوب مساهمة الجميع في تسريع الوثيرة للوصول لتحقيق هذا الحلم الوطني و الصحي .

التعليقات مغلقة.