منع “منيب” و برلمانية أخرى من دخول البرلمان بسبب الجواز

مكتب الرباط

مكتب الرباط

 

بعد تصريحها التصعيدي بتحدي مؤسسة البرلمان فيما يتعلق بمسألة فرض جواز التلقيح ، منعت العناصر الأمنية المكلفة بحراسة مقر البرلمان، اليوم الإثنين، نبيلة منيب ، زعيمة اليسار الاشتراكي الموحد ، و النائبة البرلمانية ، من دخول قاعة مجلس النواب، لحضور جلسة الأسئلة الشفوية، بعد رفضها الإدلاء بجواز التلقيح.

 

القرار  طال أيضا برلمانية أخرى إلى جانب “منيب” ، و التي تم منعها من ولوج الغرفة الأولى لعدم الإدلاء بجواز التلقيح .

 

و للإشارة فقد كان مجلس النواب المغربي قد قرر فرض الإدلاء بجواز التلقيح كشرط للولوج إلى المجلس، وفق البلاغ الصادر عن رآسة المجلس حينها ، حيث أعلن رئيس المجلس، راشيد الطالبي العلمي، أنه يتعين على جميع النواب والنائبات الإدلاء بـ”جواز التلقيح” من أجل الولوج للمجلس النيابي، تنفيذا لقرار السلطات العمومية، معتبرا أن هذا الإجراء يشمل جميع النواب و يعد أساسيا لولوج مبنى البرلمان .

و كانت “منيب” قد عبرت عن تحديها لقرار فرض جواز التلقيح مؤكدة أنها لن تتعامل مع هذا القرار ، و أن حزبها سيلجأ إلى المحكمة الدستورية للطعن في حيثياته ، و هو الموقف الذي جسدته اليوم برفضها تقديم جواز التلقيح و تطبيق القوة العمومية للمقتضيات الاحترازية التي تلح على الإدلاء بهذا الجواز .

 

فأي فصول سيشهدها ملف جواز التلقيح بعد الرفض العارم الذي طاله و موقف ّمنيب” هذا و خروج تظاهرات في العديد من مناطقب المغرب رفضا لهذا القرار الطي يمنع من لا يتفر على الجزواز من ولوج الأماكن العمومية و الإدارات و المؤسسات الصناعية …  

التعليقات مغلقة.