شريط الأخبار

واحة «فگيگ» تحتضن أول سباق “المراطون” بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

ج بوهني

ج بوهني

ستشهد مدينة فگيگ تنظيم أول ماراطون على الطريق بالواحة على مسافة عشر (10) كيلومترات، و ذلك يوم الأحد7 نونبر المقبل، تزامنا مع تخليد الذكرى السادسة والأربعون للمسيرة الخضراء المظفرة، بمشاركة المئات من الشبان والشابات.
الملتقى سينظم تحت شعار “الجري من أجل الطبيعة في قلب واحة فكيك”، وستكون مؤسسة RBM SPORTS الراعي الرسمي لهذه التظاهرة الرياضية الأولى من نوعها ، و بتعاون مع السلطات الإقليمية والمحلية والجماعة الترابية فكيك و AIMS  .
كما سيعرف الملتقى حضور عدد من الفاعلين والشركاء و ستعطى انطلاقة التظاهرة ابتداءا من الساعة العاشرة صباحا في واحة فگيگ ، وهي مفتوحة في وجه العدائين المحترفين والهواة من مختلف مناطق المغرب ، و أن المشاركة ستكون مجانية من دون رسوم أو مصاريف ، بهدف خلق انتعاشة رياضية بالإقليم.

 

ويراهن المنظمون على أن يكون يوم التظاهرة الرياضية، الأحد 7 نونبر 2021، يوما بدون سيارة ، من أجل تحسيس المشاركات والمشاركين وساكنة المدينة بأهمية الحفاظ على البيئة وبرئة الطبيعة في قلب واحة فگيگ، شرق المغرب.

 

و تعلن اللجنة المنظمة أن باب المشاركة في هذا الحدث الرياضي سيكون عبر التسجيل من خلال البوابة الالكترونية www.rbmsports.com .

 

و سيتم تخصيص جوائز مميزة للمتوجين الأوائل في الماراطون الأول بالمدينة بغية تحفيز العداءات والعدائين من مختلف الأعمار والأجناس على المشاركة المكثفة في هاته التظاهرة الرياضية بإقليم فگيگ في أقصى شرق المملكة .

التعليقات مغلقة.