الهجرة محور الدورة 18 من المهرجان الدولي للسينما و الهجرة بأكادير

ستنظم جمعية “المبادرة الثقافية ” الدورة الثامنة عشرة “للمهرجان الدولي للسينما والهجرة” و ذلك خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 18 دجنبر 2021 بمدينة أكادير.

 

و حسب المنظمين فسيتم انتقاء مجموعة من الأفلام الروائية الجديدة و الأفلام القصيرة ، المتعلقة بموضوع  الهجرة و التي رأت النور خلال السنتين الماضيتين، و ستكون لجنة الفصل في جودة الأفلام و أحقيتها للتباري برآسة الكاتب والشاعر والرسام “الطاهر بن جلون” في فئة الفيلم الطويل، و الصحافي والناقد السينمائي “بلال مرميد” في فئة الفيلم القصير.

 

كما سيعرف المهرجان تكريم الفنان المهاجر الممثل الفرنسي من أبناء الهجرة ، “سامي نصري”، الذي سطع نجمه في فضاء السينما الفرنسية قبل ان يرحل على درب النجومية إلى فضاءات “هوليود”، إضافة إلى الممثل الكوميدي الفرنسي ذا الأصول المغربية “بودير”، و الممثلة المتألقة “ماجدولين الإدريسي”.

 

كمات سيعرف المهرجان تنظيم مؤتمرات موضوعاتية ينشطها مجموعة من المختصين في عالم السينما و الهجرة، إضافة إلى إقامة ورشات تكوينية في مهن السينما، مفتوحة في وجه صناع الأفلام المغاربة الشباب، ولتقريب جمهور المهرجان من السينما المغربية، تمت برمجة عرض ثلاث أفلام من إخراج السينمائي المغربي المقيم في سويسرا، محسن بصري.

التعليقات مغلقة.