مصادقة مجلس جماعة الرباط بإجماع الأغلبية و المعارضة معا على مشروع الميزانية

صادق مجلس جماعة الرباط بإجماع أعضائه على مكونات ميزانية جماعة الرباط و مقاطعات العاصمة خلال جلسة تصويت نالت ثقة الجميع أغلبية و معارضة .

 

و هكذا و بعد مناقشة مستفيضة شاركت فيها كل مكونات المجلس من أغلبية ومعارضة، تمت المصادقة بالإجماع على مكونات مشروع ميزانية جماعة الرباط ومقاطعات العاصمة الخمس.

 

ما ميز هاته الجلسة هو سيادة الروح الديمقراطية و رسوخ مفهوم العمل الجماعي الشيء الذي أثمر مصادقة جميع مكونات المجلس السياسية على مشروع الميزانيات المقترحة بلا معارضة تذكر .

 

جاء ذلك خلال الجلسة الاستثنائية التي عقدها مجلس جماعة الرباط، يومه الخميس 28 أكتوبر الحالي، بقاعة الاجتماعات الكبرى، من أجل المصادقة بعد الدراسة والمناقشة، على مشروع ميزانية الجماعة برسم سنة 2022، في جلسة ترأستها رئيس المجلس التي افتتحت الجلسة بعرض لتشكيل مكونات المجلس الثمانية و رؤساء الفرق .

 

بعد ذلك قدمت رئيسة المجلس الخطوط العريضة لمشروع الميزانية ، مؤكدة على الظرفية الصعبة التي يمر منها التدبير الجماعي بسبب تداعيات جائحة كورونا، حاثة الجميع على الانخراط المسؤول في الورش التنموي الكبير على ضوء النموذج التنموي الجديد الذي أطلقه صاحب الجلالة نصره الله، وتكريس المعنى الحقيقي لمفهوم سياسة القرب.

 

كما تم عرض مذكرة التقديم و التي ارتكزت على ضرورة إخضاع مالية الجماعة لتقييم شامل بناء على متوسط السنوات السبع الماضية (2015-2021)، مع الاعتراف بوجود إكراه متمثل في متوسط مداخيل تسيير لا يتعدى 870 مليون درهم مقابل نفقات إجبارية تفوق  مليار واحد من الدراهم.

 

كما تم التأكيد على حرص الجميع على اعتماد ميزانية متوازنة بناء على صدقية تقديرات المداخيل والنفقات وفقا للتوجهات العامة والضوابط المضمنة بدورية السيد وزير الداخلية تحت عدد 14916 بتاريخ 21-09-2021 في هذا الصدد، مع الحرص على تمكين مجالس المقاطعات من الاعتمادات الضرورية للقيام بالاختصاصات الموكلة إليها…

 

التعليقات مغلقة.