نبيلة منيب تغني رفقة المحتجين خلال وقفة إحتجاجية ضد جواز التلقيح بساحة السراغنة بالدارالبيضاء “في بلادي ظلموني”

الدارالبيضاء - أحمد أموزك 

الدارالبيضاء – أحمد أموزك 

 

أمام حضور كثيف للقوات العمومية، رفع العشرات من المواطنين و الفاعلين الحقوقيين في تظاهرة إحتجاجية للمطالبة ب “إسقاط جواز التلقيح”، الذي فرضته الحكومة للتنقل أو الولوج إلى آلفضاءات و المؤسسات العمومية و شبه العمومية و الخاصة.

 

حيث تمت الدعوة لتنظيم مسيرة احتجاجية يوم الأحد 31 أكتوبر الجاري ابتداء من الساعة الرابعة زوالا، بساحة السراغنة في مدينة الدارالبيضاء، كانت قد دعت إليها الأمينة العامة لحزب الإشتراكي الموحد، الأستاذة “نبيلة منيب”.

 

و قد شملت الوقفة الاحتجاجية ترديدا جماعيا لأغنية “في بلادي ظلموني”، و شعارات أخرى من قبيل “صامدون صامدون ….للجواز رافضون”، و “الشعب يريد إسقاط الجواز” ، و “حرية ..كرامة ..عدالة إجتماعية”.

 

كل ذلك وسط تطويق أمني كبير لمنع المسيرة من التحرك، خصوصا أنه تم التنقل بالمسيرة من ساحة السراغنة إلى أحياء منطقة درب السلطان، لولا أن المجهودات الجبارة للقوات العمومية التي استطاعت ضبط تحركات مسيرة رافضي جواز التلقيح المفروض عليهم إجباريا.

 

و قد شددت “منيب” على هامش المسيرة على أن المواطنين المغاربة يرغبون في إسماع صوتهم للمسؤولين عن طريق الاحتجاج، و هو ما يتوجب على المسؤولين التجاوب معه و ترجمته على أرض الواقع.

 

و قد عاينت جريدة “أصوات” على أن المسيرة الإحتجاجية نظمت بشكل متفرق بكل من “شارع بني أمگيلد”، “ساحة بوشنتوف”، “درب البلدية”، “شارع الفداء”، “شارع محمد السادس” و أخيرا بالقرب من منطقة حي “بياضة”.

التعليقات مغلقة.