تدشين قاعدة جديدة لشركة الطيران “ريان إير” بمطار أكادير -المسيرة

ج بوهني

ج بوهني

تم يوم أمس الثلاثاء 2 نونبر الجاري تدشين القاعدة الجوية الجديدة لشركة الطيران ريان إير بمطار المسيرة بأكادير.
وجرى استقبال أولى الرحلات القادمة من إيطاليا إلى أكادير ، على متن طائرة تابعة للشركة المذكورة ، والتي أعرب المسافرين عبرها عن سعادتهم البالغة بهذا الربط الذي سيعفيهم من النزول في مدن أخرى قبل القدوم إلى عاصمة سوس ماسة.
وفي هذا الخصوص ، عبر السيد “محمد بلحاج” ، مدير مطار المسيرة بأكادير ، عن سعادته بتدشين القاعدة الجوية الجديدة لشركة الطيران الإيرلندية منخفضة التكلفة ، مشيرا إلى أن ذلك سيمكن من ربط مطار المسيرة بحوالي 20 خطا جويا جديدا في كل من فرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وبولونيا والبرتغال وأنجلترا …
وأوضح نفس المتحدث في تصريح تصريح صحفي أن هذه الخطوط الجديدة ستنضاف ل 6 رحلات جوية كانت متاحة منذ سنة 2008 ، وهو ما يكرس نجاح التعاون بين شركة “ريان إير” ومطار المسيرة الذي يتوفر على البنيات التحتية الضرورية لاستقبال حركة النقل الجوي في أحسن الظروف.
وأشار “بلحاج” أن الخطوط الجديدة التي سيتعزز بها مطار المسيرة ستعزز العرض الجوي لمدينة أكادير ، حيث إن المطار المذكور يوفر حاليا 33 وجهة دولية تسيرها 12 شركة طيران ، إضافة إلى الخطوط الجوية الداخلية التي تربط أكادير بكل من مدن الدار البيضاء والرباط وفاس وطنجة والعيون والداخلة.

 

 

 

 

 

وفي سياق متصل ، صرحت السيدة “أسماء أوبو” ، مديرة المجلس الجهوي للسياحة بأكادير في تصريح مماثل، “إن إطلاق هذه الرحلات الجوية المباشرة بين أكادير و 28 مدينة أوروبية ، والذي هو ثمرة شراكة بين المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة الطيران “ريان إير”، سيمكن المسافرين مغاربة وأجانب ، من التنقل بأريحية نحو أكادير كوجهة سياحية متميزة”.
وتتوخى استراتيجية المكتب الوطني المغربي للسياحة جعل مدينة أكادير وجهة مفضلة للسياحة الشاطئية مع التركيز على الترويج للوجهة في الأسواق التي يتوافد منها عدد مهم من السياح ، وفي مقدمتها أسواق فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة.
كما تتوخى هذه الاستراتيجية إدماج المحطة السياحية “تغازوت” (شمال أكادير) ، في هذه الرؤية قصد إعطاء وجهة أكادير بصمة تجديدية تكسبها مزيدا من الاهتمام في الأسواق السياحية العالمية ، مع إيلاء ما يلزم من الاهتمام لتعزيز الربط الجوي ما بين أكادير وهذه الأسواق

التعليقات مغلقة.