شريط الأخبار

“بيتاس” يحاول امتصاص غضب الشارع بعد تصريحات وزير الصحة والحماية الاجتماعية

ج بوهني

حاول الناطق الرسمي باسم الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان ، السيد “مصطفى بيتاس” ، امتصاص غضب غضب المغاربة جراء التصريحات التي أدلى بها وزير الصحة والحماية الاجتماعية “خالد آيت الطالب” ، التي وصف من خلالها رافضي فرض جواز التلقيح ب “الأقلية التي لن تفرض رأيها”.
وقال “بايتاس” خلال ندوة صحفية عقدت بعد نهاية المجلس الحكومي الأسبوعي اليوم الخميس 4 نونبر الجاري، أن الحكومة المغربية هي “حكومة الجميع ، أقلية وأغلبية”.
وأضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة  قائلا : ” لا يجب أن نعطي تأويلات غير صحيحة لتصريحات وزير الصحة” ، موضحا أن الأخير “كان يقصد أن فرض جواز التلقيح سيمكن من استمرار المقاولات في العمل وسيجنب إغلاقها في حالة كانت هناك موجة أخرى من الوباء”.
وفي نفس الصدد دافع الناطق “مصطفى بيتاس” باسم الحكومة عن جواز التلقيح ، حيث أوضح أنه “سيعطي إحساسا للمواطنين بالأمان من كورونا وسيمكنهم من مزاولة أنشطتهم اليومية بشكل طبيعي”.
وجدير بالذكر أن وزير الصحة والحماية الاجتماعية أدلى بتصريحات التي حول جواز التلقيح ، و وصف الرافضين للتلقيح ب “الأقلية التي لن تفرض رأيها”، و قد جرت عليه هذه التصريحات وابلا من الانتقادات ، من طرف عدد من السياسيين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات مغلقة.