شريط الأخبار

شلل نصفي يصيب تلميذة بعد جرعة من اللقاح

ج بوهني

 

تعرضت تلميذة تنحدر من مدينة “أيت ملول” لشلل نصفي بعد تلقيحها لقاح “فايزر”، نقلت على أثرها إلى مستشفى “الحسن الثاني” بأكادير وسط صدمة قوية لأسرتها.

 

و قال أب التلميذة لوسائل إعلام محلية بأن ابنته أصيبت بشلل نصفي في جانبها الأيسر بعد تلقيها جرعة من لقاح ضد فيروس كورونا “فايزر” بإحدى المؤسسات التعليمية بمدينة “أيت ملول” ، مؤكدا بأنها لا زالت طريحة الفراش بأحد الأجنحة بالمركز الإستشفائي الجهوي “الحسن الثاني” بأكادير منذ بداية الأسبوع الجاري.

و أشار أب الضحية أن أولى الكشوفات الطبية التي أجريت لابنته بإحدى العيادات الطبية الخاصة، أكدت إصابة ابنته بمضاعفات خطيرة للقاح “فايزر” الذي خلف تورما باليد اليسرى للتلميذة وخللا في التركيز، ثم ارتفاع حرارة جسدها وتنملا للنصف الأيسر من جسدها الذي فقدت الإحساس به قبل أيام ، مما جعلها طريحة الفراش ، ومنه تم نقلها الى المستشفى المذكور ، بعد أن تعذر علاجها بالمستشفى العسكري بإنزكان.

 

يذكر أن هذه الحالة انضافت الى حالة أحد التلاميذ المنحدرين من إقليم تزنيت، و الذي أصيب بدوره بالشلل النصفي، حيث ما زال يتلقى علاجاته بمستشفى “الحسن الثاني” بأكادير ، الى جانب الشاب الثلاثيني، الذي توفي بمستشفى الحسن الثاني بأكادير يوم الثلاثاء المنصرم ، بعد تلقيه الجرعة الأولى من لقاح كورونا قبل أن يصاب بمضاعفات صحية خطيرة أفضت إلى نقله على عجل إلى قسم المستعجلات .

التعليقات مغلقة.