الكلاب الضالة تغزو شوارع مدينة أگادير و جمعية تراسل المجلس البلدي في الموضوع

ج بوهني

رفعت جمعية “مبادرات مواطنة” رسالة إلى رئيس المجلس الجماعي لمدينة أكادير السيد “عزيز أخنوش” ، بخصوص ظاهرة الكلاب الضالة التي أصبحت منتشرة في عاصمة سوس بشكل غير مسبوق.
وأشار “أيوب رقيق” ، رئيس جمعية “مبادرات مواطنة” أن ظاهرة الكلاب الضالة تنامت وانتشرت بشكل كبير وسط أحياء وشوارع مدينة أكادير ، ملتمسا تدخلا عاجلا من أجل اتخاذ التدابير اللازمة لوقف هذه الظاهرة التي تهدد سلامة المواطنين و تعكر جمالية المدينة.
ومن جانبه طالب رئيس الجمعية المذكورة في مراسلته التي حصلت “جريدة أصوات” على نسخة منها من المصالح المعنية القيام بالتدابير اللازمة لتحسين محيط وشروط عيش الساكنة بمدينة الإنبعاث .

 

يذكر أنه و في وقت سابق كانت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني في مدينة أكادير  قد نبهت إلى خطورة هاته الظاهرة التي تهدد صحة وسلامة المواطنين ، عبر مراسلاتها المتعددة للمجلس الجماعي السابق ، دون أن يكون هناك أي تحرك للحد من هذه الظاهرة الخطيرة .

يشار إلى أن الكلاب الضالة بأكادير سبق لها أن أرسلت عددا من الضحايا إلى قسم المستعجلات بمستشفى الحسن الثاني بأكادير ، بعد تعرضهم لهجماتها ، منهم عدد من السياح على مستوى شاطئ المدينة ، وسيدة أخرى من الحي المحمدي و عدد آخر من الحالات المختلفة.

يشار أيضا إلى أن الكلاب الضالة تنتشر في عدد من أحياء مدينة أكادير بشكل جماعي ، سواء في المدارات الطرقية أو وسط الأحياء الشعبية ، الأمر الذي يهدد أمن وسلامة المواطنين ، خصوصا الأطفال أثناء تنقلاتهم إلى مؤسساتهم التعليمية. 

التعليقات مغلقة.