فتح المعبر الحدودي الكركرات

أخبار الداخلة : خردي لحسن

أخبار الداخلة : خردي لحسن

علمت الجريدة من مصادر مطلعة، أن المملكة المغربية قررت فتح الحدود بينها وبين الجارة موريتانيا  على مستوى معبر “الكركرات”.

ويعتبر هذا المعبر بمثابة الشرايين الروحي لإفريقيا على اعتبار أهميته كنقطة عبور نحو أوروبا، و هو ما يمنحه أهمية استراتيجية كبرى، إضافة إلى كونه نقطة هامة في اختراق مريتانيا و باقي دول القارة الإفريقية، كما يعد الشريان و القلب النابض للمجال الاقتصادي لما يساهم به في تدفق الواردات و الصادرات بين المغرب و أوروبا من جهة و موريتانيا و باقي دول القارة السمراء.

 
و كان هذا المعبر الحيوي قد تم إغلاقه في وجه حركة المرور العادية باستثناء التجارية منها و المتعلقة بتنقل الشاحنات التجارية، و ذلك مند سنتين ، في إطار التدابير الاحترازية المتخذة للحد من فيروس كورونا ، كما أنه يأتي متزامنا مع قرار المملكة المغربية إلغاء الحظر الصحي الليلي و إطلاق دينامية اقتصادية و تجارية تعيد الحياة لكل قنوات الإنتاج و الاستثمار و التجارة.

و حسب ذات المصدر ، فإن المغرب قرر استئناف عملية عبور الأشخاص والسلع والشاحنات عبر هذا  المعبر الحدودي، بناء على القرار البصادر يومه الثلاثاء في انتظار تفعليه في الأيام المقبلة .

التعليقات مغلقة.