الأساتذة المتعاقدين يواصلون التصعيد من أجل الإدماج في سلك الوظيفة العمومية

ج بوهني

أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين، اليوم السبت 13 نونبر الجاري في بلاغ لها أنها ستنظم إنزالا وطنيا احتجاجيا بكل من مدينتي فاس ومراكش يوم الثلاثاء المقبل الموافق 16 نونبر 2021، حيث دعت جميع الأساتذة والأستاذات وأطر الدعم التربوي والاجتماعي والاقتصادي المنضويين تحت لوائها إلى الحضور بكثافة لهذه الاحتجاجات دون تحديد تفاصيل مكان الاحتجاج والتوقيت.

 

وذكر المجلس الوطني ل ‘التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” في بيانه أن الاحتجاجات جاءت لتحقيق الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية وإسقاط “مخطط التعاقد”، في سياق ترسيب الأساتذة والطرد التعسفي والمحاكمات الماراطونية، على حد تعبيره..

 

ومن جهة أخرى دعت التنسيقية كل الإطارات النقابية والسياسية إلى مساندة هذه الاحتجاجات التي سيشارك فيها الآلاف من الأطر التربوية.

 

يذكر أن السيد “مصطفى بايتاس”، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، يوم الخميس الماضي، أن هناك أخبار جديدة تنتظر الأساتذة المتعاقدين، الذين استمرت احتجاجاتهم سنوات طوال حيث أكد أن الحكومة ستعلن عن أخبار جديدة ومبتكرة بخصوص ملف” الأساتذة المتعاقدين” مع نهاية الشهر الجاري.

 

وأشار نفس المتحدث، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، إن هذا الملف مطروح فوق طاولة وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة “شكيب بنموسى”.

 

 

التعليقات مغلقة.