رئيس جامعة ابن زهر يشرف على تنصيب عميدة كلية الطب بالعيون

ج بوهني

ج بوهني

أشرف السيد “عبدالعزيز بنضو” رئيس جامعة ابن زهر ، وبحضور والي جهة العيون الساقية الحمراء ، ورئيس المجلس الجهوي ،  على حفل تنصيب الطبيبة والأستاذة السابقة بكلية الطب بمدينة الدار البيضاء السيدة “فاطمة الزهراء الحفضي العلوي” عميدة لكلية الطب والصيدلة بالعيون .

وفي هذا السياق قال السيد “عبد العزيز بنضو” في كلمته بالمناسبة ، أن هذه المؤسسة الجديدة التي تطلب إنجازها غلافا ماليا وصل إلى 257 مليون درهم ، تعد واحدة من أكبر الكليات على المستوى الوطني والإفريقي ، حيث تضم منصة تقنية فعالة ، إضافة إلى عدة مختبرات للأبحاث ومراكز للتكوين ، كما تولي اهتماما كبيرا للرقمنة والابتكار ، مشيراً أن هذه الكلية، ستوفر تكوينا متكاملا للطلبة الأطباء والصيادلة مع كل الحاجيات الأساسية والمخططات العلمية والاجتماعية التي تواكب تكوين الطلبة.

 

وأوضح رئيس جامعة ابن زهر أن هذه الكلية ، تعتير من أكبر المشاريع النموذجية الجديدة التي تعرفها الأقاليم الجنوبية ، مسجلا أن  كلية العيون تعد من أكبر كليات الطب بالمغرب ، وذلك من خلال هندستها المعمارية وما توفره من تكوين يستجيب للمعايير الدولية ومتطلبات الرقمنة والعولمة.

 

وفي سياق متصل فقد شرع نحو 100 طالب من الجهات الجنوبية الثلاث بداية الموسم الجاري ، في تلقي تكوينهم منذ أكتوبر الماضي ، بكلية الطب والصيدلة بالعيون.

 

وجدير بالذكر أن هذا المشروع المهم ، يندرج في إطار تنفيذ استراتيجية المغرب الرامية إلى تكوين 3300 طبيب سنويا قصد مضاعفة العرض الطبي بالمملكة وتضم مرافق الكلية ، مراكز تكوين بمدرجات من طاقة استيعابية 400 مقعدا ، وثلاث قاعات للتكوين من 50 مقعدا ، وكذا أربع قاعات للندوات وأربع قاعات للاجتماعات . بالإضافة إلى مختبرات مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات . 

التعليقات مغلقة.