إيقاف شبكة خطيرة مختصة في النصب و الاحتيال بالدار البيضاء

أوقفت عناصر الشرطة بمنطقة أمن عين السبع، الحي المحمدي بالدار البيضاء، يوم أمس الثلاثاء 16 نونبر الجاري، شخصين يبلغان من العمر معا 58 سنة، كلاهما من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله والنصب والاحتيال والسرقة الموصوفة.

وللإشارة فالمشتبه فيهما حاولا تعريض سيدة للنصب والاحتيال عن طريق إيهامها بتأجيرها شقة مقابل قيمة كرائية تفضيلية، ليتبين لاحقا أنها عائدة لملك الغير، حيث تم توقيفهما وهما في حالة تلبس بحيازة عقد مزور لكراء المنزل المذكور، كما تم العثور بحوزتهما على 12 ختما مزورا إضافة إلى دفتر شيكات في اسم الغير وبطاقة تعريف مزيفة.

وقد أظهرت الأبحاث التي تم القيام بها أن أحد الموقوفين موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني صادرة عن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ومصالح الشرطة القضائية والدرك الملكي بمدن الجديدة والمحمدية والدار البيضاء، للاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بالتزوير واستعماله والنصب والاحتيال والسرقة.

وقد تم إيداع المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

التعليقات مغلقة.