جدل في صفوف المغاربة باختيار الفنانة المصرية “مي عمر” عضوة بلجنة تحكيم مهرجان الداخلة السينمائي

أخبار أصوات من الداخلة / خردي لحسن

 

تستعد مدينة الداخلة لاحتضان فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للفيلم الذي سيقام خلال الفترة الممتدة من ما بين 8 و 12 دجنبر ، حيث سيعرف مشاركة ستة عشر بلدا، و هو المهرجان الذي تنظمه جمعية التنشيط الثقافي والفني بالأقاليم الجنوبية، و الذي سينعقد هاته السنة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، كما أنه سيعرف عرض أزيد من 35 فيلما  . 

 

سخونة المشاهد بدأت قبل بدأ الافتتاح الرسمي للمهرجان، و هو الجو الذي تناقلته وسائل إعلام مغربية و مصرية، حول الجدل الواسع و الانتقادات التي خلقها في الأوساط السينمائية التلفزيونية اثر اختيار إدارة مهرجان الداخلة السينمائي الفنانة “مي عمر” عضوة بلجنة التحكيم ، وقد جاء هذا الجدل نظرا لعدم وجود رصيد سينمائي للفنانة المذكورة في مجال السينما، علما أن رصيدها لا يتجاوز فيلمين فقط  .

 

و بهذا الخصوص كانت الفنانة المصرية “مي عمر” قد صرحت عبر حسابها عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن مدى افتخارها بعد الاختيار الذي شملها كعضو للجنة التحكيم بالمهرجان الدولي للفيلم بالداخلة بالأقاليم الجنوبية المغربية في دورته العاشرة، كما قامت بنشر الإعلان الرسمي مصحوبا بصور للجنة التحكيم متجاهلة الأصوات  الرافضة لاختيارها من داخل المغرب .

 

وبعيدا عن سخونة مشاهد الحضور و لجنة التحكيم و اختيار “مي عمر”، سيعرف المهرجان تكريم عدد من نجوم الفن السابع من المغرب وبلدان أخرى، كما سيتم عرض أفلام قصيرة …. وكدا  تنظيم ورشات تكوينية في عدد من التخصصات السينمائية فضلا عن تنظيم ندوة أدبية للمهرجان حول السينما.

التعليقات مغلقة.