ليالي مهرجان تراث مكناس تعود للاشتعال في فضاءات مكناس

مكناس / وردي المصطفى

مكناس / وردي المصطفى

 

في إطار أنشطتها الثقافية ، و دعما للمسيرة التنموية الفكرية كما ارتآها صاحب الجلالة الملك المعظم نصره الله وأيده ، تنظم المديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الثقافة والتواصل، قطاع الثقافة، بمكناس مهرجان “ليالي تراث مكناس” الثقافي و التراثي الهام.

 

هذا الملتقى الذي ينظم في نسخته الثانية ، خلال الفترة الممتدة من 26 و إلى غاية 27 نونبر الحالي ، و الذي ستحتضنه قاعة العروض بالمركز الثقافي “محمد المنوني”، و الدي سيعرف تقديم برنامج تراثي حافل و متنوع يعكس عراقة و  تنوع الموروث الثقافي بمكناس.

 

و هكذا فسيعرف المهرجان حضورا عيساويا مع الحضرة و الطقوس الروحانية التي سيحملها لنا المهرجان من خلال الليلة العيساوية الكبرى، و فضاء مشعا بالروحانيات سيحمله حفدة الشيخ الكامل ربطا للماضي العريق بالحاضر الوردي المطل على قلاع و حصون مكناس و النهضة العمرانية التي تشهدها العاصمة الإسماعيلية وعموم المملكة الشريفة.

 

كما سيعرف المهرجان انتقالا نحو فضاء غرناطة التليد من بوابة شيوخ الطرب الغرناطي و جمعية غرناطة للطرب الاندلسي ، كما ستسمو فضاءات المركب الثقافي “محمد المومني” بشدى و عبق الطرب الكناوي المتأصل إفريقيا، و الحاضر مغربيا، كتعبير عن السمو و الرفعة الملتصقة بالأرض و الإنسان .

 

كل هذا يعود بعد عودة الأمل، عقب الانفراج الصحي الذي شهدته المملكة مع إلغاء الطوارئ الصحية و الاكتفاء بالإجراءات الوقائية التي حرص المنظمون على تنزيلها ، لتعود الروح و الحياة إلى حالتها الطبيعية و بالتالي عودة الأنشطة الثقافية و المهرجانات الثقافية التي كانت تعطي للمدينة رونقا و إشراقة و صورة مشرفة ثقافيا و التي تعكس التنوع الكبير و التي كانت تشكل متنفسا لساكنة مكناس في نفس الوقت.

التعليقات مغلقة.