تيزنيت تحتضن الدورة الثالثة لملتقى “أفولاي” للمسرح الأمازيغي

ج بوهني

تحتضن مدينة تيزنيت خلال الفترة الممتدة من 26 نونبر إلى غاية 02 دجنبر 2021 الدورة الثالثة لملتقى “أفولاي” للمسرح الأمازيغي الذي تنظمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الثقافة – ، بتعاون مع المجلس الجماعي والمجلس الإقليمي لتيزنيت ، تحت شعار” المسرح الأمازيغي : من تثمين التعدد الثقافي إلى صناعة الفرجة”.

 

ويعد هذا الملتقى حدثا سنويا يجمع المبدعين المسرحيين المغاربة في مجال الإبداع المسرحي بالأمازيغية، ومنصة إبداعية لتثمين مختلف الإبداعات والتعابير المسرحية الأمازيغية .

 

ويتضمن برنامج الدورة عروضا مسرحية من مختلف جهات المملكة، وورشات موضوعاتية حول الصناعات الثقافية والإبداعية وندوات علمية و توقيع إصدارات أدبية وأنشطة ثقافية وفنية أخرى .

 

وستعرف هذه التظاهرة الثقافية تكريم بعض الفنانين الذين بصموا المشهد الثقافي الأمازيغي بإبداعاتهم ويتعلق الأمر بالفنان حسن بديدة والفنانة فاطمة جطان ، وستختتم فعاليات الملتقى بتتويج الفائزين في المسابقة الوطنية “أفولاي” للمسرح الأمازيغي.

 

ملتقى أفولاي الوطني للمسرح الأمازيغي بتيزنيت .

 

هذا و ستنطلق فعاليات الدورة الثالثة لملتقى أفولاي للمسرح الأمازيغي المنظم من طرف المديرية الإقليمية للثقافة بتيزنيت ، يوم الجمعة المقبل الموافق 26 نونبر2021, بالمركب الثقافي محمد خير الدين بعاصمة الفضة تيزنيت ، حسب البرنامج أسفله :

التعليقات مغلقة.