أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

هلع و حالة طوارئ صحية عالمية بعد اكتشاف سلالة جديدة من كورونا

مكتب الرباط

مكتب الرباط

 

قالت “ماريا فان كيركوف”، رئيسة المجموعة الفنية لوحدة أمراض الطوارئ التابعة لمنظمة الصحة العالمية، خلال جلسة عمل عقدت عبر الإنترنت، إن المنظمة ستعقد اجتماعا استثنائيا، اليوم الجمعة، سيخصص لدراسة اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا B.1.1.529 في جنوب إفريقيا، و تحديد مدى الخطورة التي تحملها، و الطرق الممكنة للتصدي لها.

 

وأقادت المسؤولة الصحية العالمية أن المنظمة تتعقب نوعا جديدا طفا إلى السطح من بوابة جنوب إفريقيا، يحتوي على عشرات الطفرات في “بروتين سبايك”، مضيفة أن المنظمة تدرس تأثير المتحور الجديد في علاقة بفعالية اللقاحات المستعملة.

 

و في هذا الشأن قالت”ماريا” : “ليس لدينا معلومات كافية عن هذا المتحور، حتى الآن يتوفر أقل من 100 تسلسل جيني كامل، ومع ذلك، نحن نعلم أن هذه السلالة بها العديد من الطفرات”.

 

وأضافت أن المختصين في مجال تتبع و مراقبة تطور الفيروس سيناقشون الخطر الذي يمثله هذا النوع من الفيروس. و سيحددون مدى الخطورة التي يمكن أن يحملها و يحسمون في أمر ما إذا كانت النتائج تدعو للقلق.

 

في وقت سابق، كانت عدة دول قد أعلنت تعليق رحلاتها الجوية نحو دولة جنوب إفريقيا بعد اكتشاف نسخ من هاته السلالة المتحورة في بوتسوانا.

التعليقات مغلقة.