مراكش: رئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة…تغيب عن أشغال المجلس الوطني للحزب

مراكش: السعيد الزوزي

مراكش: السعيد الزوزي

 

انعقد، صباح يومه السبت 27نونبر الجاري، بمركب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمراكش، أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، هذا الأخير الذي تغيب عنه رئيسته، وكان حضور فعلي لقيادة الحزب ووزرائه، وبواسطة تقنية التناظر المباشر لباقي أعضاء المجلس الوطني.

 

وكان من المنتظر أن تلقي “فاطمة الزهراء المنصوري”، الكلمة الافتتاحية في مستهل أشغال هذه الدورة، وذلك وفقا لجدول أعمالها، والذي سيلقى بالنيابة عنها، والأسباب راجعة الى إصابتها بوعكة صحية طارئة.

و قد قدم تقرير المكتب السياسي، الامين العام للحزب، عبد اللطيف وهبي، يليه تقرير اللجنة الوطنية للانتخابات، الذي تقدم به رئيس هذه الأخيرة، محمد الحموتي، ثم استكمل تشكيل المكتب السياسي وهياكل المجلس الوطني “نواب الرئيسة واللجان”، وتمت المصادقة على النظام الداخلي للحزب.

 

كما عجز حزب الأصالة والمعاصرة عن استكمال تشكيل المكتب السياسي للحزب، منذ انتهاء مؤتمره الرابع، الذي أقيم بجهة دكالة بإقليم الجديدة ” الحوزية”، بسبب الإجراءات الاحترازية التي فرضتها جائحة كوفيد-19.

واكتفى بإدارة الحزب من خلال المعينين بالمكتب السياسي بالصفة، من قبيل الأمين العام المنتخب خلال المؤتمر الوطني، ورئيسة المجلس الوطني، ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر والامناء الجهويين، ليلتحق بهم فيما بعد الوزراء المنتمين للحزب.

التعليقات مغلقة.