أخنوش : “لن نتردد إذا تطلب منا هذا الإصلاح أن نتخذ بعض القرارات التي قد تبدو مجحفة..”

المطلوب تحمل المسؤولية دون تردد من أجل التأسيس

اعتبر عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، الإصلاح مدخلا لاستكمال أسس الدولة الاجتماعية، و أنه مسؤولية جسيمة موضوعة على كاهل الحكومة أمام جلالة الملك وأمام الشعب المغربي وأمام التاريخ.

 

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها “عزيز أخنوش”، رئيس الحكومة المغربية، اليوم الإثنين، خلال الجلسة العمومية للأسئلة الشفهية الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة، حيث قال “لن نتردد إذا تطلب منا هذا الإصلاح أن نتخذ بعض القرارات التي قد تبدو مجحفة بالمنطق السياسي الضيق، لكنها في العمق قرارات مهمة لتنزيل مشروع الدولة الاجتماعية كما يطمح لها الجميع”.

 

وعرج رئيس الحكومة على ما حققه المغرب خلال العشرين سنة الماضية في مضمار البرامج الاجتماعية التي تم إطلاقها ، وفق قوله ، و ضمنها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

و في مضمار وقوفه على الإصلاحات المرتبطة بمجالي التعليم والصحة اعتبر “أخنوش” أن المطلوب تحمل المسؤولية دون تردد من أجل التأسيس، لما أسماه، مرحلة جديدة في تاريخ البلاد، حيث قال “نحن واعون بحجم الطلب الاجتماعي المتزايد على الخدمة العمومية من الصحة والتعليم وخلق فرص تشغيل”.

 

و اعتبر “أخنوش” أن إصلاح  الورش الاجتماعي أولوية الأولويات في برنامج حكومته، واعدا بتجاوز مواطن النقص التي يشهده هذا المجال.

التعليقات مغلقة.