سيدي المخفي: زيارة وفد ياباني و رسمي للمنطقة لإعطاء الانطلاقة لمشروع اجتماعي

سفير اليابان: مستعدون لدعم كافة المشاريع التنموية

سيدي المخفي إقليم تاونات / عبد الرحيم المسياح

 

زار، اليوم الثلاثاء 30نونبر 2021، وفد رفيع المستوى بالوحدة العصرية لعصر الزيتون، المقامة بجماعة سيدي المخفي، والتابعة للتعاونية الفلاحية “رشاد امزاز”.

 

وقد ضم هذا الوفد كلا من سفير دولة اليابان وعامل صاحب الجلالة عن إقليم تاونات، السيد “صالح دحا”، ومدير وكالة تنمية انعاش أقاليم الشمال، إضافة إلى ممثلي مختلف المصالح الخارجية والمنتخبين محليين والنائب البرلماني “محمد حجيرة” ، و قد أتت هاته الزيارة  من أجل إعطاء الانطلاقة الرسمية لبداية عمل هاته الوحدة الإنتاجية العصرية ذات الجودة العالية والمحترمة للمعايير الصحية، و التي خرجت للوجود بفضل مجهودات وتعاون مجموعة من الشركاء والمتمثلين في سفارة دولة اليابان ووكالة تنمية وانعاش أقاليم الشمال ، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعمالة إقليم تاونات و منخرطي تعاونية “رشاد امزاز” .

 

و قد نظم بهاته المناسبة حفل استقبال رائع ومتميز من رئيس التعاونية و المنخرطين لسفير دولة اليابان ولعامل صاحب الجلالة عن إقليم تاونات والوفد المرافق له ، حيث قام الوفد بقص شريط الانطلاقة الفعلية لهذه الوحدة ، كما قام بزيارة تفقدية لمختلف مرافقها والآليات المستعملة في إدارة الإنتاج.

و بهاته المناسبة ألقى سفير دولة اليابان كلمة شكر الجميع على حفاوة الاستقبال التي خصصت له و للوفد المرافق مبديا استعداده الدائم لدعم كل المشاريع التنموية وذلك في إطار علاقات التعاون والصداقة بين دولة اليابان والمملكة المغربية .

 

من جهته عبر رئيس جماعة سيدي المخفي “محمد حنين” والسيد “عبد الله القاسمي”، رئيس تعاونية “رشاد امزاز” كلمة رحبوا فيها بكل الضيوف وشكرا من خلالها كل من ساهم من قريب أو بعيد ومد يد العون لهذ التعاونية الفلاحية لتحقيق كل طموحات الفلاح القروي والجبلي البسيط الذي كان يعتمد على وسائل تقليدية لاستخراج زيت الزيتون .

 

و للإشارة فهاته الزيارة تعتبر الأولى من نوعها لمسؤول أجنبي إلى تراب الجماعة التي تعتبر من أقدم المراكز بإقليم تاونات .

التعليقات مغلقة.