معاناة الممرضين بـجهة ”درعة تافيلالت” تدفعهم للاحتجاج و الاضراب و الاعتصام

مكتب الرباط

مكتب الرباط

 

دفاعا عن ملفهم المطلبي يخوض ممرضو وتقنيو الصحة، المنضوون تحت لواء مجلس التنسيق الجهوي التابع للنقابة المستقلة للممرضين، منذ يومه الثلاثاء، اعتصاما مفتوحا داخل مقر المديرية الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية لجهة درعة تافيلالت، و هو الاعتصام الذي شهد احتجاز مناضلي التنسيق النقابي، وفق ما جاء في بيان التنسيق.

 

و هكذا فعقب تنفيذ مناضلي مجلس التنسيق الجهوي لدرعة تافيلالت معركة الاعتصام داخل مقر المديرية الجهوية للصحة، عمد المدير الجهوية في مسعى لتكسير معركتهم النضالية إلى احتجاز مناضلي النقابة المستقلة للممرضين، مانعا عنهم الأكل و الشرب ، وفق ما أورده بيان صادر عن التنسيق النقابي.

  

و للإشارة فالممرضون يخوضون معركة مفتوحة رفضا لحصص التعيين الأخيرة التي اتسمت حسب المحتجين ب “التخبط والارتجال بين المراكز والجهة في معالجة المعلومات وخلق المناصب، مع غياب التشخيص السليم”.

 

وأدانت النقابة المستقلة للممرضين، ما أسمته سياسة “المماطلة في تسريح المنتقلين من الممرضين وتقنيي الصحة بمختلف تخصصاتهم، وعدم تمكينهم من مقررات عملهم الجديدة”.

 

واعتبرت النقابة أن الاعتصام المفتوح الذي يخوضه الممرضون داخل مقر المديرية الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالرشيدية هو “نتيجة للتذمر والسخط الذي عبر عنه عموم الممرضين وتقنيي الصحة جراء عدم انسيابية مسطرة الانتقال”.

 

كما أشارت النقابة إلى المشاكل العديدة التي يعرفها القطاع وضمنها التعويضات والمستحقات المتراكمة ، وغياب الأطباء بمستعجلات مستشفى قلعة مكونة، وغياب الشروط الضرورية للعمل بالعديد من المراكز الصحية بالجهة، إضافة إلى غياب الأمن بمختلف المؤسسات الصحية، …” .

 

كما أعلن ذات الإطار عن تنظيم إضراب جهوي بدرعة تافيلالت يوم الجمعة 3 دجنبر الجاري، سيشمل كافة المصالح باستثناء المستعجلات والإنعاش، مع تنظيم وقفة احتجاجية امام مقر المديرية الجهوية و الاستمرار في الاعتصام المفتوح الى حين تحقيق مطالب الشغيلة الصحية .

 

و طالبت النقابة، بناء على هاته الممارسات، بفتح تحقيق في هاته الوقائع و إقالة المدير الجهوي لجهة درعة تافيلالت، و رئيس مصلحة الموارد البشرية و المنازعات بالنيابة . 

التعليقات مغلقة.