شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة يتحدى الإعاقة البصرية و يتمكن من الحصول على شهادة الدروس الاعدادية بتفوق

تمكن الشاب يحيى بولمان المنحدر من قصر مروتشة قيادة ملعب اقليم الرشيدية، من الحصول على شهادة الدروس الاعدادية برسم الموسم الدراسي 2020/2021، بعد مسيرة حافلة تحدى فيها العوائق و الصعاب.

 

بدأ يحيى رحلته في طلب العلم و المعرفة سنة 2010، حيث قرر أن يتحدى نظرة المجتمع المحلي للشخص المعاق و قصد مدرسة محلية للتعليم العتيق (مدرسة الإمام نافع بقصر تزݣاغين)، لكن طموحه اصطدم بعقلية متحجرة حيث لقي طلبه رفضا من قبل المسؤول عن المدرسة. و كان جوابه كما قال يحيى و لازال يردده بأسف شديد كلما ذكر القصة ” إبحث عن 10 اشخاص ‘مكفوفين’ مثلك كي أمنحكم قسما خاصا بكم”.

 

“رب ضرة نافعة”, بهذه الجملة يختتم يحيى كلامه كلما ذكر قصته مع المسؤول عن المدرسة. فهذا الرفض أوقد في نفس يحيى شعلة التحدي حيث قصد مدينة الدار البيضاء بعد رحلة بحث عن مدرسة تروي شغفه للعلم و المعرفة اختتمت بالالتحاق بالمعهد الاسلامي لتكوين الأطر الدينية سنة 2015. حيث تمكن من حفظ ما تيسر من القرآن, و بالموازاة مع ذلك تابع يحيى دروسا في تعلم القراءه و الكتابة بتقنية برايل. و اختتم يحيى رحلته العلمية إلى الدار البيضاء بشهادة الدروس الابتدائية سنة 2018.
مدفوعا بحبه و شغفه بالعلم و المعرفة و بتشجيع من أصدقائه، تقدم يحيى الى امتحان الحصول على شهادة الدروس الاعدادية احرار سنة 2021، و تمكن من الحصول عليها بتفوق.

 

 

و عن طموحه في المستقبل يقول يحيى : أتمنى أن اواصل على هذا المسار و أن أحصل على شهادة البكالوريا و ألتحق بالجامعة.
بالموازاة مع الدراسة يعرف يحيى محليا بنشاطه الجمعوي، حيث يترأس جمعية التفاؤل لذوي الاحتياجات الخاصه. و كذا بنضاله من أجل كرامه الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

نتمنى كل التوفيق والنجاح للشاب يحيى ونتمنى ان يكون قدوة لاشخاص ذؤي الاحتياجات الخاصة بالمنطقة. وأن ينال إلتفاتة واهتماما من طرف المسؤولين المحليين من اجل، توفير مورد دخل قار له و تشجيعه على مواصلة رحلته العلمية.

التعليقات مغلقة.