تازة: إيقاف قاصرين مبحوث عنهما بموجب مذكرة بحث وطنية من أجل السرقة

تازة : محمد حارص

تازة : محمد حارص

 

أوقفت عناصر الدرك الملكي بتازة، قاصرين مبحوث عنهما من قبل درك فاس من أجل السرقة، وذلك بموجب مذكرتي بحث وطنية.

 

عناصر الدرك الملكي بتازة وفور توصلهم بإشعار يهم البحث عن قاصرين مبحوث عنهما من أجل السرقة، توجها شرقا، عملوا على وضع حواجز قضائية بمختلف مداخل منطقة نفوذ الدرك الملكي بتازة، كما قاموا بتفتيش السيارات والعربات والحافلات القادمة من مدينة فاس.

 

عناصر الدرك الملكي تجندت تحت قيادة قائد السرية وبتوجيهات من رئيسها، في عملية البحث، و بعد أن عملوا على إيقاف حافلة لنقل المسافرين كانت متجهة صوب مدينة الناظور، وبعد التحقق من هوية بعض الموقوفين، أوقفت العنصرين المطلوبين من أجل السرقة والحجز على مبلغ مالي كان بحوزتهما قدره 26 مليون سنتيم قيمة المسروقات .

 

بعد عملية التوقيف وحجز المبلغ المالي، تم إخطار عناصر الدرك الملكي بمدينة فاس، حيث تم تسليمهما الموقوفين والمبلغ المحجوز لاستكمال عملية البحث معهما.

 

ومن خلال مجريات البحث الأولي مع الموقوفين القاصرين، تبين أن السرقة متعلقة بسرقة عائلية للقاصرين، حيث كان ينويان التوجه لمدينة الناظور للهجرة السرية نحو الديار الأوروبية، وهي السرقة التي فطن لها أهلهما، فقاموا بالتبليغ عنهما في حينه، ليتم إصدار مذكرة بحث وطنية من أجل ربح الوقت قبل التصرف بالمبلغ المالي ومغادرة التراب الوطني، وهي السرعة ذاتها التي تعاملت معها عناصر الدرك الملكي بتازة والتي أسفرت عن توقيفهما بتراب تازة.

التعليقات مغلقة.