إقليم الحوز: سلسلة الورشات الاستراتيجية بين عامل اقليم الحوز ورئيس مجلس جهة مراكش اسفي!!

إقليم الحوز: السعيد الزوزي 

إقليم الحوز: السعيد الزوزي 

 

احتضن، يومه الخميس 9 دجنبر الجاري، مقر عمالة الحوز، أشغال سلسلة الورشات الاستراتيجية على مستوى عمالة الحوز واقاليم الجهة، بحضور عامل إقليم الحوز “بنشيخي” ، ورئيس جهة مراكش اسفي “كودار”، وعدد من المنتخبين والمسؤولين وأعضاء بالمجلس الجهوي ورؤساء المجالس الجماعية والمصالح بالإقليم وممثلي القطاعات المعنية وفعاليات المجتمع المدني.

 

وقد عرفت أشغال هذه الورشات الاستراتيجية المتعلقة بإنجاز التصميم الجهوي لإعداد التراب الوطني بجهة مراكش اسفي، و إعداد استراتيجية تهيئة المجال وتأهيله، وبلورة رؤية استراتيجية مشتركة لإعداد المجال الترابي، وتصور شمولي من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية لمختلف مكونات الجهة.

 

وإن هذه المحطة، تعتبر مناسبة مهمة لتبلور نظرة مشتركة لحاجيات كل المنطقة، وهو ما يتطلب عملا جماعيا مع مجلس الجهة، من أجل الدفع بالتنمية إلى الصفوف الأمامية.

 

ويأتي هذا اللقاء، ضمن سلسلة من اللقاءات التي نظمها مجلس الجهة بمختلف عمالات واقاليم، “قلعة السراغنة، الرحامنة، اليوسفية، اسفي، شيشاوة….”، في إطار الإعداد للدراسة المتعلقة بإنجاز التصميم الجهوي للجهة، وكذلك  دراسة ومناقشة خلاصة نتائج التشخيص الترابي الاستراتيجي.

التعليقات مغلقة.