في لقائه الأول مع المستشار الألماني.. ماكرون يثني على “التطابق في وجهات النظر”

في لقائه الأول مع المستشار الألماني، أشاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون “بالتطابق المتين في وجهات النظر”. كما شدد على عزم البلدين على العمل سويا. كما بحث السياسيان العديد من الملفات، على رأسها سبل تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين وطموحاتهما من أجل أوروبا “قوية وسيدة مصيرها”. 

أثنى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الجمعة على “التطابق المتين في وجهات النظر” أثناء لقائه الأول مع المستشار الألماني الجديد أولاف شولتز، مؤكدا على عزمه وشولتز على “جعل البلدين يعملان معا”.

 

وذكر ماكرون بصورة خاصة مسألة حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي وصياغة “رد مشترك على مسائل الهجرة” والعلاقة مع أفريقيا وكذلك مع الصين، في ختام غداء عمل مع شولتز.

 

 واستقبل ماكرون شولتز حول مائدة غداء، قبل أن يتوجه المستشار إلى بروكسل حيث يلتقي قادة مؤسسات الاتحاد الأوروبي ويحضر للقمة الأوروبية في 16 و17 كانون الأول/ديسمبر.

 

وكان جدول أعمال كل هذه المحادثات حافلا بمواضيع كثيرة تتراوح بين الموجة الجديدة من تفشي وباء كوفيد-19 والمخاوف من غزو روسي لأوكرانيا.

 

وبعد طي عهد ميركل الذي استمر 16 عاما وعايشت فيه المستشارة السابقة أربعة رؤساء فرنسيين، يطمح شولتز إلى تجسيد استمرارية مطمئنة لشركائه الأجانب.

المصدر فرنس 24

التعليقات مغلقة.