مرصد حقوقي يطالب بإنقاذ مغاربة محتجزون في أقبية الموت في ليبيا و أحاديث عن حصول وفاة

ج بوهني

ج بوهني

أفاد المركز المغربي لحقوق الإنسان أن عددا من المواطنين المغاربة يواجهون خطر الموت في أقبية تحت أرضية بعد احتجازهم فيها في ليبيا، و حديث عن حصول وفاة داخل أقبية الموت تلك .
وأضاف المركز، أن الأماكن التي احتجز فيها هؤلاء المغاربة غمرتها مياه الفيضانات من كل حدب وصوب، جراء التساقطات المطرية الغزيرة التي عرفتها العاصمة طرابلس تحديدا.
وأبرز نفس المصدر أن أولئك المغاربة محتجزون في ليبيا، على ذمة قضايا تتعلق بالهجرة السرية، حيث “تحتجزهم قوات ليبية بطرابلس، داخل أقبية تحت أرضية ضعيفة التهوية، تغمرها مياه سيول منهمرة .
ووجه المركز الحقوقي المذكور نداء مستعجلا إلى السلطات المغربية وكذلك إلى نظيرتها الليبية، من أجل إنقاذ أولئك المغاربة في مراكز الاحتجاز التي يقبعون فيها، والتي لا تتوفر على أدنى شروط السلامة الصحية، فضلا عن الخطر الكبير المحدق بهم والذي يتهدد حياتهم .
وفي سياق متصل ، أكدت “فاطمة الزهراء بوغنبور” ، المستشارة المنتدبة باللجنة الوطنية لرصد الخروقات الوطنية بالمركز المغربي لحقوق الإنسان، أن أحد أقرباء المحتجزين تواصل مع المركز وأكد بأن مواطنا مغربيا لفظ أنفاسه الأخيرة يوم الأربعاء المنصرم ، بسبب الجوع والبرد القارس .

التعليقات مغلقة.