ضربات الجزاء تبعثر أوراق الأسود و المنتخب الجزائري يحصد ورقة العبور للنصف النهائي

+ فيديو أهداف اللقاء

مكناس: محمد بنكبيرة

 

 

مني المنتخب المغربي الرديف بإقصاء مخيب أمام المنتخب الجزائري في مباراة برسم دور ربع النهائي لمنافسة كأس العرب “فيفا” المقامة حاليا بدولة قطر، و انهزم المنتخب المغربي بضربات الترجيح 5/3 بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة و الأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي .

و افتتح منتخب الخضر باب التسجيل في الدقيقة 59 من الشوط الثاني من نقطة جزاء عن طريق مهاجمه، ياسين الإبراهيمي، قبل أن يدرك  “أسود عموتة” التعادل في الدقيقة 64 عن طريق المدافع “محمد الناهيري” برأسية قوية.

 

و في الشوط الإضافي الثاني، أضاف المنتخب الجزائري الهدف الثاني عن طريق المهاجم “يوسف البلايلي” بقذيفة قوية أربكت حسابات مدرب المنتخب المغربي ، ليعود بعدها المدافع “بدر بانون” ليمنح هدف التعادل للأسود في الدقيقة 111 معيدا بذلك عداد المقابلة إلى الصفر.

 

و شهدت المقابلة تكافئا و توازنا بين المنتخبين على جميع المستويات و النواحي بحيث كان كل منتخب قادر على تحقيق نتيجة الفوز لو ترجمت فرصه السانحة إلى أهداف.

وحمل مدرب منتخب المغرب، الحسين عموتة، مسؤولية الخسارة والخروج المؤلم من البطولة، للاعبيه، حيث قال في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة، إن لاعبيه لم يقدموا المستوى المطلوب أمام الجزائر.

 

وأضاف “كنا بعيدين كل البعد عما كان مطلوبا منا. ربما لم يكن استعدادنا الذهني في المستوى، وتحمل اللاعبون ضغط المباراة. رغم أنهم كانوا مطالبين بالتركيز على واجبهم التقني والتكتيكي”.

 

وأكمل: “السيناريو الذي كنت أنتظره هو الذي حصل، خاصة في الشوط الأول، لأننا أضعنا كرات سهلة ولعبنا فقط بنصف إمكانياتنا، بخلاف مباريات دور المجموعات. مع الأسف لم يكن هناك تركيز من اللاعبين، لذلك علينا أن نحسن أداءنا أكثر وأن نشتغل أكثر على الجانب الذهني”.

 

و سيلاقي المنتخب الجزائري بعد التأهل لمحطة النصف النهائي من منافسة كأس العرب منتخب قطر الذي تأهل على حساب المنتخب الإماراتي.

 

 

التعليقات مغلقة.